ملايين الاشخاص يهاجمون نتفليكس لمنع عرض فيلم “First Temptation of Christ”


وقّع ما يقرب من مليوني شخص حول العالم على عريضة تطالب شبكة نتفليكس بسحب فيلم First Temptation of Christ “الإغواء الأول للمسيح”، الذي أطلقته بمناسبة احتفالات أعياد الميلاد بمطالبين بسحبه من العرض بسبب المساس بالمقدسات وكان المحتجين على الفيلم من المسلمين والمسيحيين حول العالم .

 

https://www.youtube.com/watch?v=rZQGrN-xcrU&feature=emb_title

 

وأغضب الفيلم الملايين حول العالم، وتسبب في خسارة “نتفليكس” لمتابعين رافضين لعرض الفيلم ألغوا اشتراكاتهم في الشبكة، التي توفر مكتبة هامة من الأفلام والمسلسلات مقابل مبلغ شهري، حسبما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.

 

 

الفيلم الجديد الذي أدرجته شبكة (Netflix) نتفليكس يصور السيد المسيح والسيدة العذراء بشكل غير لائق .
ويبدو من عنوان الفيلم أنه محاكاة لـ”الإغواء الأخير للمسيح” للمخرج العالمي مارتن سكورسيزي والذي أنتج عام 1988، وأثار حينها جدلاً، لكن الفيلم الجديد يصور المسيح كمثلي الجنس ووالدته السيدة العذراء كمدمنة للحشيش، علماً أنه من صنع أصحاب قناة “بورتا دوس فوندوس” البرازيلية في “يوتيوب” والذي يعني اسمها حرفياً “الباب الخلفي”، وهي قناة للكوميديا أسسها خمسة فنّانين العام 2012 وفيها أكثر من 16 مليون مشترك.
فيلم “الإغواء الأول للمسيح” تم إطلاقه يوم 3 ديسمبر الجاري، ولم تعلق شبكة نتفليكس حول إمكانية وقف عرضه حتى الآن.
وأطلقت “نتفليكس” الفيلم عبر منصتها في 3 كانون الأول/ديسمبر الجاري. وبدأت ردود الأفعال الغاضبة على الفيلم من البرازيل ثم انتشرت حول العالم.
ولم يغضب الفيلم مسيحيين فقط، وإنما رفضه معتنقو ديانات ومذاهب فكرية مختلفة. فقد رفض بعضهم المساس بصورة المسيح والعذراء، ورفض البعض الآخر “السخرية من كل مقدّس” والمساس بالمعتقدات الدينية في المطلق.