اول مضيفة طيران من متلازمة داون في مصر


في صباح السبت الموافق 30 نوفمبر، بدأت الفتاة المصرية هبة عاطف من أصحاب متلازمة داون، أولى رحلاتها الجوية لكن هذه المرة ليست كـ راكبة بل مضيفة طيران ضمن الفريق العامل على متن الطائرة التي غادرت مصر متجهة إلى العاصمة السودانية الخرطوم تحت عنوان “رحلة الإنسانية” حاملة معها العشرات من أصحاب القلوب البيضاء “أصحاب متلازمة داون”.

بحسب الوطن، انطلقت الرحلة بتنظيم ورئاسة المخرج رضا عبدالعزيز، المنسق العام للجنة الدولية لشؤون الإعاقة التابعة للأمم المتحدة بمصر، انطلقت “رحلة الإنسانية” على متن إحدى الطائرات إلى الخرطوم بصحبة العشرات من أصحاب متلازمة داون وذويهم، لعقد ورش عمل وملتقيات خاصة بدعم ذوي الاحتياجات الخاصة، وتستمر فعاليات هذه الرحلة حتى الخميس 5 ديسمبر في رسالة إلى العالم بأصحاب متلازمة داون.

وتم اختيار هبة عاطف وهي طالبة بالفرقة الثالثة بكلية الإعلام بالجامعة العربية المفتوحة، كأول مضيفة طيران من أصحاب متلازمة داون في مصر. وصرحت هبة بأنها لم تشعر بالخوف من التجربة، إذ أنها تقوم بتقديم فقرة ثابتة في أحد البرامج بإذاعة صوت العرب بعد التحاقها بكلية الإعلام، ومن ثم اعتادت على الحديث،

وشددت على أن تجربتها تعد نقلة نوعية في توعية المجتمع بأصحاب متلازمة داون وقدرتهم على الاندماج والعمل. يذكر أن هبة عاطف بطلة تمثيل مسرحي بمسرح الشمس التابع لوزارة الثقافة، ومذيعة فقرة ثابتة بإذاعة صوت العرب.