عيد الاستقلال.. رابعة الزيات:”بتحرير الـ2000 عرفنا وعشنا معنى الاستقلال”


هنأت الاعلامية اللبنانية رابعة الزيات الشعب اللبناني بعيد الاستقلال في الذكرى الـ 67، حيث غردت عبر حسابها في موقع التدوين القصيرة تويتر، حيث عبرت فيها عن تحرير لبنان من الاحتلال الاسرائيلي عام 2000 وما هو معنى الاستقلال الحقيقي، كاتبة :”إستقلالنا هوي النشيد الوطني لكبر بقلوبنا من نحنا وصغار بالمدارس لمن كنا نغني الصبح “كلنا للوطن للعلى للعلم” مع غصّة وجع بسبب الاحتلال لحد ما إجا تحرير ال٢٠٠٠ وعرفنا وعشنا معنى الاستقلال“.

 

 

 

وكانت الزيات قد غردت عشية الاستقلال اللبنانية، بمنشور عن الاستقلال حيث باينت كيف يكون الاستقلال الحقيقي في الواقع اللبناني.

 

 

يشار الى انه ترأس رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، عند التاسعة من صباح اليوم، العرض العسكري الرمزي الذي اقامته قيادة الجيش في مقر وزارة الدفاع الوطني في اليرزة، لمناسبة عيد الاستقلال السادس والسبعين، بسبب الظروف الراهنة التي يمر بها لبنان.

وحضر الحفل الى رئيس الجمهورية كل من رئيس مجلس النواب نبيه بري، رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري، وزير الدفاع في حكومة تصريف الاعمال الياس بو صعب وزيرة الداخلية في حكومة تصريف الاعمال ريا الحسن، وزير الدفاع السابق يعقوب الصراف، قادة الاجهزة الامنية، قائد القوات الدولية العاملة في الجنوب الجنرال ستيفانو دل كول، وكبار الضباط.