بدء تصوير الأجزاء الأربعة من Avatar بميزانية تتعدى مليار دولار


بعد الإعلان عن موعد طرح الأجزاء الأربعة المتممة لفيلم Avatar من إخراج جيمس كاميرون، بدأت استوديوهات Fox رسميا التصوير على شواطئ مانهاتن الأمريكية، وفقا لما جاء في موقع Deadline.

وستستمر رحلة أفاتار التي ستنطلق بدء من الجزء الثاني في 18 ديسمبر 2020 مرورا بالجزء الثالث في 17 ديسمبر 2021 والجزء الرابع في 20 ديسمبر 2024 وأخيرا الجزء الخامس في 19 ديسمبر 2025.

ووفقا لما ذكرته صحيفة The Independent البريطانية، فإنه من المقرر أن ينفق كاميرون ما يزيد على مليار دولار لإنتاج الأجزاء الأربعة وهو ما يعد رقما قياسيا لميزانية الأفلام.

ولا يعد كاميرون صاحب التجربة الأولى في تصوير سلسلة من الأفلام المتتالية، إذ سبقه بيتر جاكسون من قبل في ثلاثية Lord of the Rings ولكن مع اختلاف الميزانية، إذ أنفق جاكسون نحو 675 مليون دولار لإنتاج الأجزاء الثلاثة.

وتجدر الإشارة أن فيلم Avatar يعد الأعلى تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما العالمية، إذ حقق 720 مليون دولار من العرض في الولايات المتحدة، إضافة إلى ملياري دولار من عرضه حول العالم، وسرعان ما تحول إلى الفيلم الأعلى إيرادات في التاريخ متفوقا على فيلم Titanic لجيمس كاميرون أيضا.

وستخضع الأفلام الجديدة لتكنولوجيا العرض الضوئي التي من شأنها الحصول على تأثير تكنولوجيا ثلاثية الأبعاد، دون الحاجة لارتداء نظارات للحصول عليها.

واختار جيمس كاميرون التعاون مع شركة Christie Digital الرائدة في مجال تكنولوجيا المرئيات، إذ تقتضي طريقة عرض الفيلم أن تبث الصورة عبر 60 ألف “لومن” وهي وحدة قياس التدفق الضوئي لذا لا تقتضي ارتداء نظارات ثلاثية الأبعاد، ولكن هذه التقنية لا توجد في دور العرض الحالية.

واقترح كاميرون هذه الفكرة من أجل تحقيق تطور في تقنية الأفلام ثلاثية لأبعاد، وهو التقدم الذي من شأنه أن يعيد الاهتمام مرة أخرى إلى الأجزاء الأربعة من فيلمه الذي حقق نجاحا كبيرا في شباك التذاكر عام 2009، حيث كان Avatar هو أول فيلم بتقنية ثلاثية الأبعاد وهي التقنية التي تستخدم الآن في المئات من الأفلام، ووفقا لما ذكره موقع Yahoo.(فالفن)