كيف برر الأمير هاري استخدامه طائرة خاصة ؟


أثار الأمير “هاري” وزوجته دوقة ساسكس “ميغان ماركل” موجة من الغضب بعد استقلالهما طائرات خاصة خلال رحلاتهم الأخيرة برفقة طفلهما الملكي “آرتشي”، وبعد أسبايع من الصمت، قرر “هاري الخروج والحديث بمنتهى الصراحة حول الموضوع.

 

في خطاب ألقاه الأمير “هاري” في مؤتمر عقده في  أمستردام خلال ترويجه لمبادرة Travalyst يوم الثلاثاء الماضي، أوضح أن عليه توفير جميع سبل الأمان لعائلته مُبررًا استقلاله طائرة خاصة، وقال: “قضيت 99 في المائة من حياتي في استقلال الرحلات التجارية للسفر حول العالم، لكن في بعض الأحيان يجب أن يستثنى شيئًا بناءً على ظرف قاهر لضمان أن عائلتي بأمان”.

 

 

وأشار أن لا أحد مثالي، قائلًا: “يمكننا جميعًا فعل ما هو أفضل، ورغم أن لا أحد مثالي، فإننا نتحمل مسؤولية تأثيرنا الفردي، والسؤال ما الذي علينا فعله لموازنة ذلك.”

 

 

ويُشار أن “هاري” و”ميغان” سافرا على متن طائرة خاصة من مدينة فارنبورو في المملكة المتحدة إلى جزيرة إيبيثا الإسبانية في 6 أغسطس، للاحتفال بعيد ميلاد “ميغان ماركل” الـ38. وفي الـ14 من أغسطس، سافرا من فارنبورو إلى مدينة نيس الفرنسية لزيارة صديقهما النجم العالمي “إلتون جون” الذي وفَّر لهما طائرته الخاصة للحفاظ على سلامتهما وخصوصيتهما.

 

وزاد تبرير “هاري” الطين بلة، ولم ينجح دفاعه عن نفسه من وقف الهجوم عليه وعلى زوجته، فقد أعرب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم، فقد طلبت إحدى المُغردات منه أن يعيرها طائرته الخاصة من أجل حماية أسرتها، في حين قارن آخرون بينه وبين شقيقه الأكبر “ويليام” الذي استقل طائرة تجارية للسفر برفقة عائلته.