أحمد الفيشاوي يُجسد شخصية المطران كابوتشي بفيلم سينمائي


بدأ الفنان المصري ​أحمد الفيشاوي​، في عقد جلسات عمل مع بعض كتاب السيناريوهات السينمائية، للشروع في تنفيذ وصية والده الفنان الراحل فاروق الفيشاوي الذي طالبه بتجسيد هذه الشخصية فنيًا أو المشاركة في ظهور فيلم عنها إنتاجيًا.

وأكد “الفيشاوي” في تصريحات صحفية أنه طالع عدة سيناريوهات سينمائية عن شخصية المطران السوري هيلاريون كابوتشي، للعمل على خروج هذا الفيلم عام 2020 وتحديدًا بعد الانتهاء من تصوير فيلمه السينمائي الجديد “عقدة الخواجة” برفقة النجمة اللبنانية ​هيفاء وهبي​.

 

وصرّح أحمد الفيشاوي أنَّه سيختار من بين السيناريوهات الخاصة بهذه الشخصية بعد قراءتها لتنفيذها، سواء بتوليه إنتاجها أو تجسيده الشخصية حسب ما أوصى والده.

 

 

 

وكان الفنان الراحل فاروق الفيشاوي، قد أكد في تصريحات تلفزيونية له، أنه أوصى ابنه الفنان أحمد الفيشاوي، بالاهتمام بتقديم مشروع سينمائي عن المطران كابوتشي وهو قس سوري كان سفيرًا للفاتيكان في القدس.

وشددّ فاروق الفيشاوي، على أنه مهتم بإنتاج فيلم عن المطران كابوتشي لأنه شغوفًا بهذا العمل مستطردًا أنه لم يجد أنسب من قصة حياة هذا الرجل الذي تعاطف مع القضية الفلسطينية وهو ما جعله متحمسًا لذلك، خاصًة أن هذا القس، كان يأتي بالسلاح من لبنان إلى فلسطين، لمساعدة المقاومة الفلسطينية.

يُذكر أن الفنان المصري فاروق الفيشاوي، رحل عن عالمنا في الـ25 من يوليو الماضي بعد صراع مع مرض السرطان قبل يحقق أمنيته على المستوى الفني.