فتح باب استقبال طلبات الاعتماد للدورة الثالثة من منصة الغونة السينمائية


أعلن القائمون على مهرجان الجونة السينمائي عن فتح باب التقديم للحصول على الاعتماد الخاص بالدورة الثالثة لمنصة الجونة السينمائية.

وتُقبل طلبات الاعتماد من المحترفين العاملين في مجال صناعة السينما، وشركات الأفلام، ومؤسسات السينما، والمؤسسات الثقافية.

وتقام أنشطة منصة الجونة السينمائية في الفترة ما بين 21 وحتى 26 سبتمبر 2019، ووضعت لينك لتقديم الطلبات حتى يوم 10 سبتمبر 2019.

وتهدف منصة الجونة السينمائية، إلى خلق مساحة إبداعية للأشخاص، والأسواق السينمائية، وتُعد جزءًا لا يتجزأ من مهرجان الجونة السينمائي.

والمنصة هي فعالية موجهة لصناع السينما، خُلقت بهدف تطوير، وتمكين صناع الأفلام العرب، ومساعدتهم على إيجاد الدعم الفني والمالي اللازم.

وتقدم منصة الجونة السينمائية مبادرتين، هما منطلق الجونة السينمائي، وجسر الجونة السينمائي، واللذان يقدمان، بالإضافة إلى الجوائز المالية، فرصًا متنوعة للتعلم من خلال ورش لصناعة الأفلام، وحلقات نقاش، وطاولات مستديرة، ومحاضرات لخبراء في مجال صناعة السينما.

وتمنح منصة الجونة السينمائية، 175 ألف دولار أمريكي للمشاريع الفائزة في مرحلة التطوير، والأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج، ويتم توفير الجوائز من قِبل مهرجان الجونة السينمائي، وشركائه، ورعاته، بوجود عروض الأفلام المثيرة، والأنشطة المُخطط لها في الدورة الثالثة من المهرجان، والتي تقام في الفترة ما بين 19 وحتى 27 سبتمبر 2019.

ويحصل خبراء الصناعة المعتمدين، على حق دخول عروض الأفلام، وجلسات عرض مشاريع الأفلام، وحفلات الجوائز، بالإضافة إلى محاضرات جسر الجونة السينمائي، وحلقات النقاش، والورش المُقامة من قبل خبراء الصناعة الإقليميين والعالميين.