اخبار عاجلة
نشر في 13-07-2019 الساعة 18:00

أطلَّ نجم الراب “كانييه ويست” على غلاف مجلة “فوربس” في عددها الجديد التي كشفت عن إمراطوريته التي تبلغ أرباحها مليار والنصف دولار أمريكي، لكن ذلك ليس بفضل موسيقاه الناجحة، بل بسبب علامته التجارية العالمية “Yeezy”.

وفق ما نقلته المجلة، قد تصل أرباح خط أحذية “Yeezy”، التي ينتجها “كانييه” ويصممها بالتعاون مع العلامة التجارية العالمية “أديداس”، إلى أكثر من 1.5 مليار دولار في عام 2019، بينما بلغ دخله السنوي الإجمالي قبل أي اقتطاع إلى 150 مليون دولار.

ويجدر الذكر أن الصفقة المُبرمة بين “كانييه ويست” و”أديداس” تنطوي بحصول النجم على نسبة 15% من المبيعات بالإضافة إلى نسبة التسويق، مُقارنة بلاعب كرة السلة العالمي “مايكل جوردن” الذي يحصل على نسبة 5% من مبيعات خط أحذيته Air Jordan الذي تحقق مبيعاته 3 مليارات دولار سنويًا.

وشبَّه “ويست” الأحذية التي يُصممها بسيارات اللامبورجيني الفارهة الواقع في غرامها.

وأعربت نجمة تلفزيون الواقع “كيم كارداشيان” عن فخرها وحبها لزوجها عبر خاصية “إنستغرام ستوري”، وكتبت: “كانييه على غلاف فوربس! فخورة جداً بزوجي و أنا أراقبه يعمل بجِد يومياً، ويضع قلبه و روحه في عمله مع كل فكرة جديدة أو منتج يبتكره”، و أشارت إلى أن زوجها تمكَّن من تحويل ديونه المُتراكمة بملايين الدولارات إلى إمبراطورية تقدر بمليار دولار خلال أربع سنوات.

وحاليًا، تُقدر ثروة “كانييه” بحوالي 240 مليون دولار، وقد يتمكن من دخول نادي المليارديرات عما قريب.

 


أحدث تعديل 13-07-2019 الساعة 18:00
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!