الكشف عن تفاصيل المسلسل التركي «قيامة عثمان»


تجري الاستعدادات بشكل مكثف لتنفيذ مسلسل “قيامة عثمان” الذي سيعقب مسلسل “قيامة أرطغرل”، وبدأت تخرج إلى العلن أبرز الأسماء المشاركة في المسلسل وتثير اهتمام الصحافة التركية.

ومن بين تلك الأسماء الفنان التركي الشهير بوراك أوزجفيت، والذي سيؤدي دور “عثمان غازي” مؤسس الدولة التي امتدت ستة قرون، وقد شرع بالاستعدادات الفعلية وقراءة السيناريو من أجل التشبع بالدور الذي سيوكل إليه، إضافة إلى التحضيرات التقنية والفنية، كالتدرب على فنون القتال، وركوب الخيل وغيرها.

ورغم أن بطل المسلسل “إنجين التان دوزياتان” والذي أدى دور “أرطغرل” حتى النسخة الخامسة والأخيرة من المسلسل سيغادر المشهد بالكامل، إلا أن هناك مجموعة من أبطال المسلسل سيستمرون في السلسلة الجديدة “قيامة عثمان” وفقًا لما نقلته الصحافة التركية.

من أبرز تلك الأسماء الممثل ميليه أوزدوغان والمعروف بدور “سامسا ألب” والذي كان قد انتهى دوره في مسلسل “أرطغرل” بعد مقتله في إحدى المعارك، ألا أنه سيعود ليلعب دور أحد المحاربين تحت إمرة “عثمان غازي”.

وأيضًا هناك الممثلان الشابان غوندوز بي وسافجي بي ولدا “أرطغرل” والإخوان الكبيران للسلطان “عثمان” واللذان سيستمران في المسلسل ليحاربا إلى جانب أخيهما “عثمان غازي”، وسيشارك أيضًا الممثل تورغوت الب والذي سيؤدي العديد من المهام في عهد “عثمان غازي”.

ويستمر في الظهور الممثل دوندار الأخ الأصغر “لأرطغرل”، إذ سيجري إنهاء دوره في النسخة الحالية بخاتمة سيئة من خلال الموت على يد “عثمان غازي”، ولكنه سيعود بدور جديد في قيامة “عثمان” لاحقًا، كما ينتظر ظهور شخصية جديدة في المسلسل وهي شخصية الشيخ “أديبالي” المرجع الروحي والديني لمؤسس الدولة العثمانية “عثمان غازي” ووالد زوجته.

والأهم هو ترقب ظهور الشخصية الشهيرة مولانا “جلال الدين الرومي” وسيكون ظهوره لتعويض مكان الفيلسوف المتصوف الشيخ “محيي الدين بن عربي” وتلميذه الشيخ “صدر الدين القونوي” اللذين ظهرا خلال أحداث مسلسل “قيامة أرطغرل” في الأجزاء الأخيرة.

بالإضافة إلى “دورسون فقيه” وهي شخصية جديدة ينتظر ظهورها في المسلسل أيضًا بحسب ما تناقلته الصحافة التركية، ولم يتم تحديد اسم الممثل الذي سيؤدي دوره بعد، ويعرف “دورسون فقيه” تاريخيًا بأنه أول من أعلن عن الدولة العثمانية في خطبة الجمعة، عندما قال إن الأراضي التي يسيطر عليها “عثمان غازي” هي دولة مستقلة عن الأراضي السلجوقية.

ومن المتوقع أن يقدم بطل المسلسل الجديد “قيامة عثمان”، عرضًا مكملًا لأحداث تأسيس الإمبراطورية العثمانية والتي بدأها والده “أرطغرل” بإرساء قواعدها من خلال مواجهته للمغوليين والصليبيين كما يدور في الأحداث الجارية بالمسلسل في نسخته الخامسة.