في عيد ميلاده ..ما هي تحديات ميسي الخمسة للانضمام الى قائمة الأساطير


القت صحيفة “ماركا” الإسبانية، الضوء على التحديات التي تنتظر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يحتفل اليوم الإثنين، بذكرى ميلاده الـ32، في ظل اقترابه من نهاية مسيرته الكروية.

وجاءت التحديات التي تواجه ميسي لينضم إلى قائمة الأساطير، وفق ما نشرته الصحيفة الإسبانية، على النحو التالي:

إنهاء الصراع مع منافسه كريستيانو رونالدو في الألقاب الفردية

يسعى قائد برشلونة للتتويج بالكرة الذهبية للمرة السادسة، خاصة أنه يتساوى مع رونالدو بـ5 تتويجات لكل منهما، وقد ينال الجائزة هذا العام أحدهما، في الوقت الذي تفوق فيه النجم الأرجنتيني على غريمه البرتغالي، بعدد المرات التي توج بها بالحذاء الذهبي، حيث وصل ميسي إلى 6 مرات، مقابل 4 لرونالدو.

الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا

وصل ليونيل ميسي، إلى هدفه الـ112 في الموسم المنصرم، كثاني هدافي بطولة دوري أبطال أوروبا تاريخيًا، بفارق 14 هدفًا عن رونالدو، الذي يتصدر لائحة الهدافين التاريخيين، وبالتالي فإن النجم الأرجنتيني يريد كسر رقم غريمه الذي يبلغ من العمر 34 عامًا.

الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا

توج ميسي، بلقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات، وكاد أن يصل للخامسة في الموسم المنصرم، إلا أن ريمونتادا ليفربول الرهيبة، أطاحت به وبفريقه، ويريد النجم الأرجنتيني الفوز بالبطولة مرة أخرى، بأية طريقة ممكنة وفق قوله.

الفوز بلقب رفقة المنتخب الأرجنتيني

أما التحدي الأصعب الذي يسعى ميسي لتحقيقه، فهو الفوز بلقب مع منتخب بلاده، فخلال السنوات الماضية خسر 3 نهائيات، مرتين في كوبا أمريكا، ومرة في كأس العالم، وحاليًا يشارك في كوبا أمريكا المقامة في البرازيل، غير أن المؤشرات توحي بأن “راقصي التانغو” لن يذهبوا بعيدًا في البطولة، نظرًا للمستوى الضعيف الذي يظهرون به.

التتويج بـ6 ألقاب في مواسم واحد مرة أخرى

توج ميسي، بـ6 ألقاب في موسم واحد، في عهد المدرب الأسبق بيب غوارديولا عام 2009، وكان قريبًا من تحقيق ذلك مجددًا في عهد المدرب الآخر لويس أنريكي، إلا أن نادي أتلتيك بيلباو حرمه من لقبه السادس، فاكتفى بـ5 ألقاب، ويبحث ميسي عن نهاية جميلة لمسيرته في برشلونة بسداسية ثانية.