بالوثيقة – ميريام فارس للمصريين: أعتذر لكم!


تعرّضت الفنانة اللبنانية ميريام فارس الى هجوم كبير من المصريين ، الجمهور والوسط الفني، بعد تصريحات أدلت بها على هامش المؤتمر الصحفي، الذي عقدته قبيل حفلها بمهرجان “موازين” المغربي”.

وتحدثت ميريام خلال المؤتمر، عن سبب عدم إحيائها أي حفلات بمصر خلال الفترة الماضية، وقال: “قدمت الكثير من الحفلات الغنائية في مصر، قبل ثورة يناير ٢٠١١، لكن بعدها كبرت فنيا”.

وأضافت: “رح أكون صريحة كبرت وارتفع أجري، وكبرت متطلباتي، وصرت تقيلة شوي على مصر”

وسرعان ما اضطرت ميريام فارس لتوضيح الأمر، من خلال بيان رسمي أصدرته للرد على الهجوم حيث قالت: “أتوجه بكلامي للشعب المصري الحبيب، ما حدث بالمؤتمر الصحفي الذي أجريته أمس، كان مجرد رد على تساؤل من أحد الموجودين، عن سبب قلة حفلاتي بمصر، وجاوبت أنني تطورت فنيا، وصارت متطلباتي كبيرة على متعهدي الحفلات”.

وأضافت: “وأكرر صارت وليس صرت، وهذا أمر طبيعي، مثل نجوم كثيرين بالوطن العربي، ثانيا أنا لم أتعال على زملائي الفنانين، كما حاول البعض تحريف كلامي، ولم أتعال على الشعب المصري، الذي أؤكد في كل لقاء لي أن نجوميتي انطلقت بسببه”.

وأنهت ميريام بيانها قائلة: “أرجوكم لا أريد أن يزايد أحد على محبتي واحترامي للشعب المصري الحبيب، ويؤسفني أن لهجتي اللبنانية فتحت المجال لجدال كبير، وسوء تفاهم أكبر”.

وأتمت بالقول: “أعتذر من الشعب المصري فقد خانني التعبير باللبناني، كما قلت أمي وسأكررها تحيا مصر” .