غضب عربي على مينا مسعود بسبب اسرائيل


واجه الفنان الكندي من أصل مصري، مينا مسعود، الذي لقي ترحيبًا حارًا  في العالم العربي بعد تألقه في فيلم ديزني الجديد “علاء الدين”، انتقادات شديدة على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة هذا الأسبوع نتيجة اعترافه بدولة إسرائيل.

خلال جولته الترويجية للفيلم، جلس “مسعود” لإجراء مقابلة مع موقع Ynet الإلكتروني، المنفذ الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية.

يقول النجم البالغ من العمر 27 عامًا، الذي أعرب كثيرًا عن اعتزازه بأصوله العربية، في شريط فيديو نشره الموقع يوم الأحد: “زرت إسرائيل عندما كنت في الأردن، عبرت الحدود لبضع ساعات فقط، كانت هذه عملية … لأنني مصري، ولدت في مصر، توجب عليهم إجراء أبحاثهم”.

كما بدأ حديثه بجملة أثارت غضب الجميع، قائلًا: “في الأصل نحن جيران”، وهو أمر مرفوض وغير قابل للنقاش لأي عربي مُناصر للقضية الفلسطينية.

ونشرت السفارة الإسرائيلية في مصر لقطة عن اللقاء عبر صفحتها على “فيسبوك” يوم الإثنين مُتمنيةً النجاح للنجم المصري في مشاريعه القادمة، ولقي مئات التعليقات من المصريين والعرب الغاضبين الذين عبروا عن غضبهم ضد مسعود.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع ، تعرض مسعود لانتقادات شديدة بسبب شريط فيديو نُشر على موقع “إنستغرام” حيث أجرى مقابلة مع صاحب مطعم نباتي إسرائيلي يدعى Aviv في بورتلاند، ولاية أوريغون.

في شريط الفيديو ، قال مسعود إن المطعم قدم جميع الأطباق الكلاسيكية من البحر الأبيض المتوسط، مما تسبب في حالة من الغضب باعتباره يعمل على ترويج لطعام إسرائيلي، فجميع الأطباق مأخوذة من مطبخ بلاد الشام.

ورداً على الانتقادات ، أوضح مسعود في تغريدة أنه لا يفهم السياسة، وصُدِمَ للردود، مُضيفًا أنه لم يتقاضى أجرًا للترويج للمطعم.