ايلين ديجينيريس تسخر من خاصية “بصمة الوجه” في هاتف “آيفون 10”


كان إعلان شركة “أبل” عن أحدث طرازات هاتفها المحمول الشهير “أيفون” بنسختيه الثامنة والعاشرة، من أكثر الموضوعات رواجا على مستوى العالم، في يوم الثلاثاء 12 سبتمبر، لما يتمتع به الهاتف من خواص ومزايا متطورة ومنفردة.

ولم تنس مقدمة البرامج الأمريكية ايلين ديجينيريس أن تتحدث عن هواتف “أيفون” 8 و10 في أحدث حلقات برنامجها الحواري الترفيهي Ellen، ولكن بصورة ساخرة وطريفة كعادتها، من بعض خواصه.
ولم تتطرّق ايلين لهاتف “أيفون 8″، في إشارة منها إلى أنه لا يتميّز كثيرا عن طرازاته السابقة 6 و7، ولكنها ركزت حديثها على “أيفون 10” أو كما يُطلق عليه iPhone X، الذي أكدت أنه الأكثر تطورا عن كل الطرازات السابقة، ويتميّز بخواص حصرية، ومنها أنه يتم فتح القفل الخاص به عن طريق “بصمة الوجه” وليس ببصمة الإصبع، وذلك بعد أن يتم عمل مسح شامل للوجه لمرة واحدة.

وهنا سخرت ايلين ديجينيريس من خاصية فتح هاتف “أيفون 10” عن طريق التعرّف على الوجه، قائلة إن من يملكه عليه أن يجري مسحا لوجهه كلما أحدث تغييرا عليه، ومنها عندما يحلق شعره، أو عندما يجري جراحة تجميلية لأنفه، أو عندما يرتدي قبعة، أو عندما يخسر 15 كيلو جراما من وزنه.

وأشارت إلين إلى أن “أيفون 10″، نسبة إلى أن سعره سيبلغ 1000 في الأسواق الأمريكية، لافتة إلى أنه مبلغ باهظ للغاية، وغير معتاد من جانب شركة “أبل” لمستهلكيها.

كذلك سخرت إلين ديجينيريس من تغاضي شركة “أبل” عن طرحها لـ “أيفون 9″، متسائلة أين ذهبت، وأضافت: “الكل يعرف كيفية العد، فأين ذهبت هذه النسخة؟”.