فيديو- حليمة عدن تظهر بالبوركيني على غلاف Sports Illustrated


أطلت عارضة الأزياء الصومالية “حليمة عدن”، البالغة من العمر 20 عامًا، في مجلة Sports Illustrated لعدد شهر مايو القادم، مُرتديةً مجموعة متنوعة وأنيقة من البوركيني الذي يعتبر لباس سباحة مُحتشم للنساء المُسلمات ضمن جلسة تصوير شاطئية أشرف عليها مصور الموضة والأزياء “يو تساي” على شاطئ واتامو في كينيا.

صرَّحت عارضة الأزياء لموقع “بي بي سي”، قائلةً: “الفتيات الصغيرات اللاتي يرتدين الحجاب يجب أن يكون لديهن نساء من جميع المجالات ليكن مثلهن الأعلى.. إننا نشهد سياسيات وسيدات أعمال، ومراسلات وغيرهن من النساء الناجحات اللواتي يرتدين الحجاب في أدوار واضحة وهذه هي الرسالة التي نحتاج إلى إرسالها.”

وهذه ليست المرة الأولى التي تكسر فيها “عدن” النمط المتعارف عليه حول المحجبات، فقد كانت أول مسلمة تُشاررك في مسابقة ملكة جمال مينيسوتا في الولايات الأمريكية عام 2016، وبينما تشارك باقي المتسابقات في لباس البحر البيكيني، ارتدت هي البوركيني المحتشم والذي يغطي كامل الجسم والشعر.

وُلدت حليمة في مخيم كاكوما للاجئين بكينيا، هاجرت مع أسرتها بعمر 6 سنوات إلى سانت كلاود بمنيسوتا الأميركية، حيث تقيم الآن، وتدرس الآداب في جامعة منيسوتا، هدفها أن تصبح سفيرة للأمم المتحدة.