نشر في 15-04-2019 الساعة 22:54

اندلع حريق بعد ظهر اليوم في كاتدرائية نوتردام التي تعد أحد أشهر معالم العاصمة الفرنسية باريس مما أسفر عن تدمير سقف الكاتدرائية وبرجها الرئيسي.

وامتد الحريق إلى سطح الكاتدرائية التي تعود للعصور الوسطى وسرعان ما التهم قمة البرج العملاق للكاتدرائية الذي انهار إثر ذلك دون حدوث إصابات.
 
وغطت سحابة دخان كبرى سماء باريس، في حين تساقط الرماد على مساحة واسعة حول الكاتدرائية.

وقال رجل شرطة قرب موقع الحريق “كل شيء ينهار”، وأخلى رجال الإطفاء المنطقة المحيطة بالكاتدرائية الواقعة في وسط العاصمة الفرنسية، كما جرى إخلاء المباني القريبة منها.
 
وألغى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون كلمة كان من المقرر أن يوجهها للفرنسيين اليوم، وأكد مسؤول رئاسي أن ماكرون سيتوجه إلى موقع الحريق.

وأكد ماكرون في تغريدة على تويتر أنه يشاطر “الأمة بكاملها آلامها” بسبب حريق الكاتدرائية، مبديا “تضامنه مع جميع الكاثوليك وجميع الفرنسيين”.

وأضاف “نوتردام تحترق.. أمة بكاملها تتألم.. أتضامن مع جميع الكاثوليك وجميع الفرنسيين.. على غرار جميع مواطنيّ، أنا حزين هذا المساء لرؤية جزء منا يحترق”.

وقالت رئيسة بلدية باريس آن هيدالجو على تويتر “حريق مروع الآن في كاتدرائية نوتردام في باريس”.

وذكرت قناة فرنسا 2 التلفزيونية أن الشرطة تتعامل مع الحريق على أنه حادث، في حين بدأ مكتب المدعي العام بباريس تحقيقا لتحديد أسبابه.

وقد عبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن “فزعه” إزاء الحريق الذي التهم كاتدرائية نوتردام التاريخية.

وقال ترامب -في تغريدة على تويتر- “إنه لأمر مروع للغاية رؤية الحريق الهائل في كاتدرائية نوتردام في باريس.. ربما يمكن استخدام طائرات رش المياه لإخماده (الحريق).. يجب التحرك سريعا!”.


أحدث تعديل 15-04-2019 الساعة 22:54
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!