نشر في 10-04-2019 الساعة 22:43

تستعد الفنانة القديرة نبيلة عبيد لبطولة عمل جديد ، حيث وقع اليوم الكاتب الصحفي نبيل سيف، عقد تحويل سلسلة حلقاته “أيام عرش الطاووس محمد رضا بهلوي الأخيرة” والتي تم نشرها بمجلة نصف الدنيا التابعة لجريدة الأهرام،  على ان يتم عرض المسلسل داخل في الموسم الرمضاني لعام 2020.

وكشف سيف عن القصة التي تدور حولها أحداث المسلسل،  فقال إنه يحكي تفاصيل آخر سنتين في حياة شاه إيران “محمد رضا بهلوي”، الأبن الأكبر لرضا بهلوي الذي حكم إيران لمدة 16 عاماً، ثم تولى بعده إبنه وحتى قيام الثورة الإسلامية عام 1979، وكان يُلقب بـ”ملك الملوك”.

وسوف يبدأ مُخرج العمل حاتم علي، في تصوير المشاهد بعد إنتهاء موسم عيد الفطر مباشراً، وذلك في عدة أماكن أثرية بالقاهرة منها المكان الذي ُدفن فيه الشاه وهو مسجد الرفاعي ، وقصر عابدين، وقصر القُبة بمنطقة حدائق القبة، كما سيتم تصوير جزء كبير منه بالولايات المتحدة الأمريكية، والمسلسل مُقتصراً فقط على 15 حلقة.

أما عن اختيار الفنانة القديرة نبيلة عبيد بطلة للمسلسل، فوضح نبيل سيف أن ليس هناك أي علاقة شخصية تربطه بها، ولكن عندما قرر تحويل سلسلة الحلقات إلى مسلسل أو فيلم، أكد له السيناريست عاطف بشاي، على إن أفضل ممثلة تليق بهذا الدور هي نبيلة عبيد، فعندما تعاقدوا على العمل تم إختيارها بالإجماع.

مسلسل “أيام عرش الطاووس محمد رضا بهلوي الأخيرة”، تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة في تمويله بنسبة كبيرة، ومن المنتظر أن يتم اختيار باقي أبطال المسلسل والتوقيع معهم خلال الأيام القليلة المُقبلة، وهو من تأليف السيناريست عاطف بشاي،  إخراج حاتم علي، وإنتاج شركة كنج توت.


أحدث تعديل 10-04-2019 الساعة 22:44