تألق الرباعي الفني أصالة والمطرف ونبيل شعيل وحاتم العراقي “حفلات السعودية في الشرقية”


حفلان غنائيان ناجحان يضافا الى سجلات عطاءات هرم شركات الانتاج “روتانا للصوتيات والمرئيات”، أقل ما يمكن قوله عنهما انهما يستحقان العلامة الكاملة على صعيد الاشراف والتنظيم، روعة المسرح واكتمال هندسة الصوت والاضاءة،  جمال اداء المطربين وحسن غنائهم وروعة الحضور الجماهيري، كل هذا يختصر الكلام عن “حفلات السعودية في الشرقية” في اسبوعها الثاني، التي تقيمها “الهيئة العامة للترفيه” بالتعاون مع “روتانا”، ضمن فعاليات “موسم الشرقية”.

في التفاصيل، سهرت القطيف وتحديدا في مدينة “سيهات”، يومين متتاليين على انغام الطرب والمووايل، التي تنوعت ما بين خليجية وعراقية وشامية، بحناجر: “صوت الشباب” المطرب الكويتي مطرف المطرف، و”أصالة الغناء” المطربة السورية أصالة نصري في الحفل الاول. وكل من “بلبل الخليج” الفنان الكويتي نبيل شعيل و”عندليب العراق” حاتم العراقي في الحفل الثاني، كان في استقبالهم واصطحابهم للمسرح الاستاذ سالم الهندي الرئيس التنفيذي لـ”روتانا للصوتيات والمرئيات”، وهو ما حفّز أصالة وهي في طريقها للمسرح أن تعلق قائلة :”سعيدة بمشاركتي في مكان أزوره لأول مرة لاقامة حفل عام، ومع “روتانا” ما عندي مشكل في ان اركب الطائرة واسافر معهم لأي مكان لأني أشعر بصحبتهم اني بين ايد امينة، وفرحانه جدا بشكل المسرح، وفخورة بالمجهود الذي تبذله هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية”.

وقد تزاحمت الجماهير التي حضرت الحفلين في “مركز الامير فيصل بن فهد” لحضور فعاليات هذا الحدث الفني “موسم الشرقية”، الذي يحظى بدعم معالي تركي آل الشيخ رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للترفيه.

بدأ الحفل الأول مع مطرف المطرف، الذي عبّر عن سعادته بالغناء للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية، وقال إن أهالي الشرقية عامة والقطيف خاصة، محبون للفن وذواقون له، ولديهم ثقافات فنية وتراث كبير، يؤكد أنهم محبون للكلمة المعبرة واللحن الجميع والفن الأصيل. وغنى المطرف عدداً من أغنياته الخاصة، منها: “عال العال، نور عيني، قمر هالدنيا ، لهيب الشوق” وغيرها. وفي الكواليس التقى المطرف مع المطربة أصالة وأ.سالم الهندي، والتقطت لهم الصور التذكارية، وتم الاتفاق ان تغني صولا مع المطرف دويتو رائعة “على البال” لـ”فنان العرب” محمد عبده، وهو ما حدث فعلا ونال استحسان الحضور، وقد عبّرت أصالة عند صعودها المسرح عن سعادتها بالتواجد في حفلات السعودية مرة أخرى، وقالت إن المملكة تشهد تقدما مذهلا في جميع المجالات، ما يجعلها في مقدمة الدول المحبة للفن. وأشتمل برنامج أصالة الغنائي في فقرتها على :”كان يهمني، فهموه، رجيتك، عادة، أسلي نفسي، حوبتي، لا سلام، لحظات اللقاء، عقوبة، سامحتك، سواها قلبي،على العقيق، يا حبيبة، ذاك الغبي”.

اما الحفل الثاني، بدأ مع أنغام نبيل شعيل الذي نجح في إبهار الحضور بكوكبة من أعماله القديمة والجديدة، وقال ان الحفل هو الاول له في القطيف، واصفا الجمهور القطيفي أنه يشبه الجمهور الكويتي، وشدا “بو شعيل” :”منطقي، كذبوا، منساك، ما أروعك، أبنساكم،انورت يا حلاها، فرق السما، انساني، يا عسل، يا شمس، جاني”، ليختتم وصلته الغنائية بالأغنية الوطنية “يا دار”.

وختم الحفل ذاته المطرب حاتم العراقي الذي قدم العديد من المواويل والاغاني المنوعه اشهرها :”ياطير، اغلى ناسي، اشوفك وين يا مهاجر، سلمي عليا” وغيرها، ملبيا حاتم طلبات الجمهور وسط ترحاب شديد منه.

الجدير ذكره، ان “حفلات الشرقية في السعودية” ستشهد في اسبوعها الثالث حفلان، يحيي الأول: “برنس الغناء” ماجد المهندس و”شمس الاغنية” نجوى كرم، ويقام الحفل يوم 28 مارس في الصالة الخضراء بمدينة الخبر. فيما يقام يوم الجمعة 29 مارس حفلا يجمع “الصقر الرابح” رابح صقر والمطرب الشاب فؤاد عبد الواحد، سيقام في مدينة الأحساء، وكان يفترض ان تغني المطربة نوال الكويتية في هذا الحفل لولا ان طارئا صحيا حال دون مشاركتها، ونشرت روتانا اعتذارا توضح عدم مشاركتها.

ملاحظة: يرجى الاشارة ان حفلي الاسبوع الثاني من “موسم الشرقية” هي بعدسة مصور النجوم: ميكي ولكم جزيل الشكر ،،،