ما هي عقوبة شيرين عبد الوهاب بعد إيقافها عن الغناء؟


أثارت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب الجدل مرة أخرى، بعدما فُهم كلامها بطريقة خاطئة وأنها أساءت لمصر في حفلة بدولة البحرين، مما دفع بعض القانونيين بتقديم إنذارات لنقابة المهن الموسيقية بإيقافها عن الغناء وتقديم كافة الإجراءات القانونية تجاهها، الأمر الذي انتهى اليوم بقرار النقابة بإيقافها عن الغناء، والتحقيق معها بعد اسبوع من إصدار القرار، فى جلسة 27 مارس 2019.

شيرين عبد الوهاب، قد تواجه عقوبة السجن لمدة 10 سنوات عن تهم نشر أخبار كاذبة والاستقواء بالخارج وتسريب معلومات كاذبة لمنظمات مشبوهة تعمل ضد الدولة، حسبما أكد المحامي سمير صبري في تصريحات له.

أصدرت نقابة المهن الموسيقية، اليوم، قرارا بإيقاف الفنانة شيرين عبد الوهاب، عن مزاولة مهنة الغناء و إحالتها للتحقيق بعد اسبوع من إصدار القرار، فى جلسة 27 مارس الجاري، بسبب التصريحات التي قالتها في آخر حفلاتها، والتي تضمنت الإساءة لمصر.

ومن هذا الجانب أرسل طارق محمود المحامي، بالنقض والدستورية العليا ، إنذاًرا رسميًا لنقيب الموسيقين طالب فيه بإيقاف المطربة شيرين عبدالوهاب عن الغناء نهائيًا.

وذكر محمود في إنذاره، إن شيرين عبدالوهاب دائمة الإساءة للدولة المصرية والمصريين جميعًا، وذلك خلال حفلاتها الخارجية والداخلية، مشيرًا إلى أن شيرين تعد واجهة مسيئة وغير مشرفة للفن المصرى وانها ارتكبت العديد من الاخطاء الكارثية خلال احيائها حفلاتها وخاصة في الخارج.

وذكر صبري في بلاغه: “ومن المعروف أن للفن دور فعال حيث يعد الفنان سفيرًا لبلده ووطنه بالخارج، ولكن وللأسف ضربت المبلغ ضدها المدعوة شيرين عبدالوهاب بكل هذه القيم والاعتبارات عرض الحائط وبأسلوب متدني، وأثناء إحيائها لحفل غنائي في البحرين أساءت المبلغ ضدها لمصر عندما صرحت أثناء ذلك الحفل بالآتي: أيوه كده أقدر أتكلم براحتي عشان في مصر اللي يتكلم بيتسجن”.

يُذكر أن المحامي سمير صبري، قد قدم بلاغ عاجل للنائب العام ضد شيرين عبدالوهاب، وذلك لتطاولها على مصر ونشر أخبار كاذبة واستدعاء المنظمات الحقوقية المشبوهة التي تعمل ضد مصر للتدخل في الشأن المصري.

الجدير بالذكر أن شيرين عبد الوهاب أصدرت، بيانًا صحفيًا، بسبب الواقعة الأخيرة، بتطاولها على مصر ونشر أخبار كاذبة واستدعاء المنظمات الحقوقية المشبوهة التي تعمل ضد مصر للتدخل في الشأن المصري، في دعوى مقامة ضدها.

وقال البيان الذي أصدرته عبد الوهاب، تعرب الفنانة شيرين عبد الوهاب، عن انزعاجها من الترويج إلى أنها أساءت بالقول لبلدها مصر، بعبارة قالتها ردًا على طلب الجمهور، منها غناء أغنية (ما شربتش من نيلها).