نجوم هوليوود يتبرعون لضحايا مسجدي نيوزيلندا


بعد المأساة في نيوزيلندا ، فتح مدير المواهب والكاتب غي أوسيري صفحة تحت عنوان GoFundMe للضحايا وعائلاتهم، على تويتر حيث انضم الممثل الأمريكي بن ستيلر والمغنية الأمريكية مادونا ومجموعة من نجوم هوليوود لحملة مناشدة GoFundMe التي تهدف إلى جمع الأموال لضحايا الهجوم الإرهابي في نيوزيلندا.

وتهدف تلك الحملة التي انضم إليها نجوم آخرين لمساعدة المتضررين من المأساة إلى جمع 100 ألف دولار ،ويبدو أن الحملة قد اقتربت من تحقيق هدفها خلال يومين إذ تبرعت مادونا وحدها بمبلغ 10 آلاف دولار، بينما جمع مدير أعمالها نحو 18 ألف دولار آخرين، في الوقت الذي تبرع فيه كريس روك بمبلغ 5 آلاف دولار.

وقد تبرع العديد من المشاهير والشخصيات العامة للقضية بما في ذلك مصمم المجوهرات لورين شوارتز (500 دولار) ، آمي شومر (500 دولار) ، المخرج آفا دوفرناي (1000 دولار) ، بن ستيلر (1000 دولار) ، جوش كوشنر (1000 دولار) ، الروائي تيفاني ديبرتولو (2000 دولار) ، كريس روك (5000 دولار) ، الرئيس التنفيذي أريه بوركوف (10،000 دولار) ، ومادونا (10،000 دولار).

ومن بين المشاهير الذي شاركوا في هذه الحملة الممثل الأمريكي أشتون كوتشر الذي عبر عن استيائه بعد حدوث هذه الفاجعة قائلا” لقد قرأت التفاصيل المرعبة للحادث، وبالكاد تمالكت نفسي لمشاهدة مقطع قصير من اللقطات المزعجة.. قلبي يتحطم من أجل الضحايا وعائلاتهم”، مشيرا إلى تعاونه مع حملة GoFundMe لضمان وصول الأموال إلى العائلات المتضررة من المأساة.

وفريق الروك الأيرلندي U2 ممن جمعوا أموالا كثيرة من أجل تلك الحملة، والمخرجة آفا دوفيرناي والممثل الكوميدي كريس روك، وجوش برولين.

وقعت المذبحة عندما تجمع المسلمون لصلاة الجمعة، في الوقت الذي فتح فيه القاتل المشتبه به برينتون تارانت النار عليهم في كل من مسجد النور في وسط مدينة كرايس تشيرتش ومسجد لينوود.

الهجوم المسلح على المسجدين راح ضحيته أكثر من 40 شخص وأصيب 20 آخرون