نشر في 16-03-2019 الساعة 09:59

العطر هو المؤثر الاقوى على كيفية رؤية الناس لك وتذكرك، كما أن العطر ذي الرائحة الرائعة يُقدم لك الكثير من الفوائد، فهو يجعلك أكثر جاذبية، ويساعدك على الشعور بإجهاد أقل، وتغدو بفضله أكثر ثقة بنفسك. ومع ذلك، لا يزال حوالي 80 % من الرجال لا يضعون العطور.

بإمكان العطور تعزيز الروابط العاطفية بين الناس، لاسيما وأن الشم أحد أقوى الحواس لدى الإنسان، في الواقع فهو أقوى بمقدار 150 ألف مرة من قدرتك على الرؤية، كما أن الروائح تثير العواطف وترتبط بالذكريات أكثر من حاستي السمع والبصر، فمن المؤكد أنك كنت تسير في أحد الأماكن وشممت رائحة عطر ما، فذكرك بشخص عزيز إلى قلبك، ما جعلك تستدعي ذكريات لطيفة مررتما بها معًا.

الرائحة أمر مهم جدًا بالنسبة للنساء، وأظهرت دراسة أوروبية أنه الرائحة الجيدة من بين المعايير التي تقوم المرأة من خلالها باختيار شريك حياتها.

تعرف على انواع العطر:

العطر مصطلح عام، وهو يأتي في أشكال متعددة ويُطلق عليه اسماء مختلفة، ومن بينها الكولونيا وهو أقدم المصطلحات التي تطلق على العطور،  وكان يُستخدم في أمريكا الشمالية للإشارة إلى الروائح الذكورية، وغالبًا ما تكون رائحتها خفيفة ولطيفة، وتحتوي على 2-4 % من المواد الخام، وقد تستمر إلى حوالي ساعتين.

ماء التواليت، وهو تركيبة خفيفة من العطر قد يستمر لمدة 3 ساعات تقريبًا. والبرفان وهو أكثر أنواع العطور تركيزًا وأقواها رائحة، وأغلاها من حيث التكلفة. وفي بعض الأحيان يكون البرفان يحتوي على 20 أو 30 % من المكونات الطبيعية، ويمكن أن تستمر رائحته 24 ساعة.

اختيار العطر المناسب لك:

اولاً- لا تدع الآخرين يختارون لك، ولكن من الممكن أن تلجأ إلى الآخرين للتأكد من قرارك، فقط اجعلهم يشمون الرائحة ويخبرونك ما إذا كانت جيدة أو سيئة. كذلك لا تشتري العطور بناء على توصية من أحدهم، عليك تجربتها بنفسك.

ثانياً- أفضل طريقة للعثور على العطر المثالي هي اختباره والتأكد من أنه يدوم لساعات طويلة من اليوم.

ثالثاً- أثناء زيارتك لمتجر شراء العطور، لا تقم بشم كافة الروائح في الوقت نفسه، عليك أن تُجرب أربعة أنواع مثلاً من خلال رش نوعين على كل ذراع، وتجنب البطاقات التي تُقدم في بعض المتاجر لشم رائحة العطور، لأنها تكون مُعدة خصيصًا لجذب انتباهك للعطر، ولكنك بعد أن تشتريه تجد أن رائحته أضعف، وأنه لا يدوم لفترة طويلة .

ان إنفاق المال على العطور لا يجعلك ذي رائحة مميزة، لأن بعض العطور الأكثر شعبية في الأعوام الماضية كانت رخيصة نسبيًا مقارنة بغيرها من العطور. وأحيانا ما يتم خلط كميات كبيرة من المواد الخام باهظة الثمن ولكن رائحتها في النهاية تكون كريهة وسيئة جدًا. كما أن شراء عطور تحمل أسماء ماركات عالمية لا يجعل رائحتك أفضل، لأنه من الضروري أن تشتري العطر الذي يتناسب معك، ومع طبيعة جسمك ورائحتك الطبيعية.

لتدوم ساعات العطر على جسدك اليك اهم الاماكن


ضع العطر على المناطق الساخنة في جسدك، أي المناطق التي تنبعث منها حرارة طوال اليوم مثل الصدر، الرقبة، الفك السفلي، المُعصم، الساعد، الكتف.

لكن احذر لا تضع العطور على كل هذه المناطق في نفس الوقت، فقط اكتفي بوضع العطر في بقعتين أو ثلاثة فقط.

بإمكانك وضع العطر على معصميك وبالنسبة لأغلب الرجال سيكونون في حاجة إلى فعل ذلك في النصف الثاني من اليوم.

ملاحظات: وقد يبدو فرك العطر على الجسم أمر جيد، ولكنه في الحقيقة شيء عليك تجنبه، لأنك بذلك تكسر الرابطة الجزيئية، وتجعل الرائحة أضعف. كذلك لا ترش العطر وتمشي، لأنه بذلك يسقط مباشرة على الأرض.

لا ترش العطر على ملابسك، في هذه الحالة لا يمتزج العطر مع الزيوت الطبيعية التي تخرج من جسدك، وبالتالي لا تحصل على الرائحة التي تريدها، كما أن بعض العطور تلطخ الملابس بالبقع التي يصعب إزالتها.

الرجاء عدم نسخ ما يزيد عن 20 بالمئة من الخبر، مع ضرورة ذكر إسم موقع بيروتكم beirutcom.net ، بالإضافة إلى إرفاقه برابط الخبر الأساسي لموقعنا، وذلك حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية وتحت طائلة الملاحقة القانونية.


أحدث تعديل 16-03-2019 الساعة 10:07