عابد فهد بن “دقيقة صمت” و”عندما تشيخ الذئاب”


يخوض الممثل السوري عابد فهد السباق الرمضاني بعدد من الأعمال الدرامية، يتقاسمها بين “دقيقة صمت” و “عندما تشيخ الذئاب”. وقد بدأ المخرج السوري عامر فهد تصوير المشاهد الأولى من مسلسل “عندما تشيخ الذئاب” في دمشق، والمأخوذ عن رواية الفلسطيني الأردني جمال ناجي، وتنتجه شركة أي سي ميديا.

العمل يضم على قائمة أبطاله كلاً من: عابد فهد ، سلوم حداد، سمر سامي ، ايمن رضا فادي صبيح ، محمد حداقي، ميسون ابو اسعد ، هيا مرعشلي ، علي كريم ، انس طيارة فيما سيحل القدير حسن عويتي كضيف شرف وسيعرض المسلسل في رمضان على شاشة قناة ابو ظبي.

الرواية تتحدث عن هشاشة العلاقات البشرية وتشابك الدين والجنس والسياسة (الثالوث المحرم) وأيضاً تخوض في عالم الساسة والوعَّاظ والجمعيات الخيرية، وتقدم صورة حيّة عن أسرار الارتقاء الاجتماعي من الحارات الفقيرة إلى مراكز السلطة والثراء، وتعكس تفاصيل حياة أبطال الرواية صوراً متعددة لتركيبات إنسانية أفرزتها تركيبات اجتماعية ودينية تُعبر عن ذهنيات تقيدها ثقافة جاهزة، رغم التطور الذي واكب الحياة البشرية، لكن الذهنية الفكرية والاجتماعية والدينية ما زالت ترسم حياة هؤلاء الأفراد وتحدد لهم طريقهم، ليعيد الكاتب حازم سليمان كتابة السيناريو والحوار بمنطق سوري وبما يتناسب مع معطيات البيئة المحلية.

المصدر : بوسطة