عشية حفل الأوسكار..من هم الفائزون؟


عشية حفل جوائز الأوسكار يترقّع العالم العالم ما يجري في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية حيث يقام حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ91 في مسرح دولبي، وبدأت التوقعات حول الجوائز في الظهور على الساحة العالمية، والتي قد تكون صائبة بنسبة كبيرة وتتحقق في الحفل رسميا.

– أفضل ممثل :
رامي مالك، هو الأقرب لحصد جائزة افضل ممثل عن فيلم Bohemian rhapsody، كما ينافس على الجائزة أيضا كريستيان بيل عن فيلم Vice وبرادلي كوبر عن فيلمه A star is born وفيجو مورتينسين عن فيلمه green book وويليم دافو.

– أفضل ممثلة:
تشير الاحتمالات الى ان الفائزة بجائزة افضل ممثلة هي جلين كلوز عن فيلم The Wife، كما ينافس على تلك الجائزة : اوليفيا كولمان ، ليدي جاجا، المكسيكية يالتيزا أباريسي و ميليسا ماكارثي.

أفضل ممثل دور ثان:
ماهر شالا علي الاقرب للفوز بجائزة افضل ممثل عن فيلم Green book، وينافس أيضا ادم دريفر عن فيلم BlacKkKsman وسام إليوت عن دوره في فيلم a Star is born، ريتشارد جرانت عن فيلم can you ever forgive me، وسام روكويل عن Vice.

– أفضل ممثلة دور ثان:
يتوقع فوز ريجنا كينج عن فيلم if the beale street could talk.

أفضل فيلم:
رغم منافسة 6 افلام هامة في الجائزة الكبري في الاوسكار، جائزة افضل فيلم الا ان فيلم Roma يتوقع استحواذه على الجائزة.

أفضل فيلم أجنبي :
قد يعيق فيلم Roma فيلم كفر ناحوم، للمخرجة اللبنانية نادين لبكي من الاقتراب من جائزة افضل فيلم أجنبي – غير ناطق بالانجليزية كما أشارت التوقعات في عدد الصحف الاجنبية.

أفضل مخرج :
أجمع نقاد السينما العالمية على أن المخرج المكسيكي هو الاحق، والاقرب للفوز بجائزة افضل مخرج عن فيلمه Roma.
وقد يصبح ” الفونسو” ثالث مخرج مكسيكي يفوز بهذه الجائزة للمرة الرابعة في الاونة الاخيرة، حيث فاز بها في 2015 أليخاندرو غونزاليز عن فيلم Birdman وفي 2016 عن فيلمه The Revenant، وفي 2018 فاز جييرمو ديل تورو عن فيلم shape of water. أخبار قد تهمك