افتتاح معرض مقتنيات هند رستم .. تعرف على التفاصيل


نظم مجموعة من المؤسسات معرض “أنا بخير .. اطمنوا”، على هامش مهرجان أسوان الدولي الثالث لأفلام المرأة ويضم المعرض مجموعة من المقتنيات لبعض نساء الشرق الأوسط وهن الفنانة هند رستم ووداد الاورفة لي وراوية محمد وأم إبراهيم.

وضم المعرض مقتنيات الفنانة هند رستم بينها الفستان الأحمر التي ارتده الفنانة في أحد أفلامها ومقتنيات أخرى ارتدتها في أفلامها وميداليات حصلت عليها، وحضر الافتتاح قيادات المهرجان وبسنت رضا ابنة الفنانة هند رستم.

وكانت الدكتوره إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة افتتحت، أمس الأربعاء، فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان أسوان السينمائي الدولي لأفلام المرأة، بحضور محافظ أسوان اللواء أحمد إبراهيم والسفيرة ميرفت التلاوي رئيس هيئة أمناء المهرجان والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، وسط حضور حشد كبير من نجوم وفنانين مصر والوطن العربي.

كما كرم المهرجان الفنانة الكبيرة محسنة توفيق والنجمة منة شلبي كما يكرم 5 من الشخصيات النسائية اللاتي كان لهن اسهامات عديدة في عالم الفن السابع وهن مصممة التترات الشهيرة “نوال”، والمونتيرة الكبيرة “ليلي فهمي”، وخبراء الترجمة “عايدة” و”عزة” و”عبلة” أنيس عبيد أبناء رائد ترجمة الأفلام الأجنبية للغة العربية خلال حفل ختام دورته الثالثة التى تقام بدعم من وزارتي الثقافة والسياحة، وبرعاية المجلس القومي القومي للمرأة، ونقابة السينمائيين.