نشر في 16-01-2019 الساعة 16:55

منذ عدة أسابيع، دعت قناة الغد رحمة خالد لتقديم برنامج “يوم جديد” في فقرة على الهواء مباشرة بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، أعقبها تعاقد قناة DMC، لتكون أو مذيعة بمتلازمة داون في العالم.

 

 

 

رحمة خالد، بطلة السباحة، المتوجة بالعديد من الميداليات الدولية والإقليمية، تعشق البحر منذ الصغر، شجعتها والدتها فأصبحت بطلة، حصدت بطولات جمة بدأت من ذهبية نادي الشمس محليًا، أما إقليميًا حصدت ذهبيتين وفضية وبرونزية في سوريا، ولم تتوقف عند رفض كثير من المدربين تدريبها، منذ بدأت السباحة في 2009.

 

 

يبدو أنها نالت العديد من أحلامها البسيط منها والكبير، أول مفاجأة تمنتها وحصلت عليها في حينها كانت لقاء رامز جلال، فأعدها لها المذيع شريف عامر خلال برنامج آنذاك “يحدث في مصر”، في ديسمبر 2014.

 

 

رحمة خالد، بطلة السباحة، المتوجة بالعديد من الميداليات الدولية والإقليمية، تعشق البحر منذ الصغر، شجعتها والدتها فأصبحت بطلة، حصدت بطولات جمة بدأت من ذهبية نادي الشمس محليًا، أما إقليميًا حصدت ذهبيتين وفضية وبرونزية في سوريا، ولم تتوقف عند رفض كثير من المدربين تدريبها، منذ بدأت السباحة في 2009.

في 2015، اختارها كوكاكولا، للعمل في مكتب كوكا كولا في قسم الاتصالات العامة الإفريقية.

في أغسطس 2017، نجحت بطلة الباحة رحمة خالد في عبور المانش، وكان ترتيبها العالمي آنذاك الـ 16.

صادف أن كانت والدتها، أخصائية تخاطب، فاكتشف حالة “رحمة” منذ اليوم الأول، واستطاعت التعامل معها بحرفية، وتقديم للعالم بطلة رياضية وشخصية قيادية وطموحة، واثقة من نفسها.

اختارت مجلة What woman want، في يونيو 2015، صورة رحمة خالد، كغلاف، في أعقاب حوار معها حول طموحاتها بشأن عبور المانش، ورغبتها في التمثيل، واحترام المجتمع لها والتعامل معها كفرد عادي في المجتمع.

اعترفت رحمة خالد لمجلة What woman want، بأحلامها الرومانسية فهي تحلم بحياة عاطفية تتوج بالزواج، بينما يرفض والدها أن تتركه ابنته، مُعلنًا رفضه لزواج ابنته، وهو ما تشكك فيه رحمة.

 

 

تقول المجلة عن السيدة أمل والدة رحمة، أنها خلال الحديث مع ابنتها، لم تتدخل في قرارها بشأن التصوير أو تقول المجلة عن السيدة أمل والدة رحمة، أنها خلال الحديث مع ابنتها، لم تتدخل في قرارها بشأن التصوير أو الأحاديث، بل اكتفت بتوجيه النصائح لابنتها بشأن جلسات التصوير، وتركت لـ “رحمة” حرية التصرف والقرار.

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=yNyXBL3MGC4

 

جذبت الأنظار حينما روت للعالم عن تجربتها الشخصية مع متلازمة داون وبرنامج الأولمبياد الخاص، والذي أُقيم تحت شعار “سويا نصنع المستحيل”، فقالت: “أطالب العالم أجمع بالاعتراف بحقنا في الحياة … أنا عايزة حقي في إني أتعامل على إني إنسانة طبيعية لي حقوق وعليا واجبات فأنا إنسانة مثل بقية الأشخاص. أنا بطلة رياضية وطالبة مجتهدة في المرحلة الثانوية من حقي أن أجلس جنبا إلى جنب مع زملائي الأسوياء في المدرسة وكمان الجامعة”.

منذ عدة أسابيع، دعت قناة الغد رحمة خالد لتقديم برنامج “يوم جديد” في فقرة على الهواء مباشرة بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاص، أعقبها تعاقد قناة DMC، لتكون أو مذيعة بمتلازمة داون في العالم.

 

 

ووعدت رحمة خالد، أول مذيعة مصابة بمتلازمة داون، متابعي برنامجها في أول ظهور لها، بمجموعة من الحوارات المتميزة مع مجموعة من الفنانين ورموز المجتمع خلال الفترة المقبلة قائلة: “انتظروا حوارات من العيار الثقيل ومفاجآت تانية كتير”.

 


أحدث تعديل 14-05-2019 الساعة 08:44
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!