كفرناحوم يشارك بـ Golden Globe.. ونقل مباشر على “Dubai One”


تقدم شاشة “Dubai One” بثا مباشرا لحفل توزيع جوائز الجولدن جلوب في نسخته رقم 76 والتي تقام يوم 6 يناير 2019، من فندق “بيفرلي هيلتون Beverly Hilton” في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

 

 

ومن المقرر أن يقدم الحفل كل من الممثلة الكندية ساندرا أوه والممثل الأمريكي أندي سامبرج، فيما تقوم شبكة “NBC” الأمريكية ببث الحفل في أمريكا والدول الأوروبية.

المشاركة العربية تأتي عبر تواجد فيلم “كفر ناحوم” للمخرجة اللبنانية نادين لبكي، للمنافسة على الأفلام غير الناطقة بالإنجليزية.

 

 

وتدور أحداث الفيلم في إحدى مناطق العالم العربي التي تعصف بها أزمات ومشكلات سياسية واجتماعية طاحنة، ويسلط الضوء على حياة طفل يعيش بإحدى قرى المنطقة ويعاني من عدد من المشاكل.

الفيلم فاز بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي الدولي، كما فاز بجائزة الجمهور في مهرجان سراييفو الدولي بالبوسنة والهرسك، وجائزة الجمهور فى مهرجان ملبورن بأستراليا، وجائزة لجنة التحكيم فى مهرجان النرويج السينمائي الدولي، وجائزة الجمهور التفضيلية في مهرجان كالغاري في كندا، وجائزة أفضل ممثل للطفل زين الرفيع، وجائزة لجنة تحكيم الشباب لأفضل فيلم فى مهرجان أنطاليا.

ونال الفيلم جائزة الجمهور الذهبية فى مهرجان ميل فاليه بالولايات المتحدة الأمريكية وجائزة الجمهور Gigi Guermont فى مهرجان ميامى السينمائى ، بخلاف مشاركات فى مهرجان تورونتو، وسان سيباستيان ، مراكش، ومهرجان لندن.