حسين فهمي رئيساً شرفياً لمهرجان شرم الشيخ


وافق الفنان الكبير حسين فهمي على تولى الرئاسة الشرفية لمهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية في دورته القادمة التي تقام في الفترة من ٢ إلى ٨ مارس ٢٠١٩ ، فيما يعد إضافة كبيرة للمهرجان الذي تولي رئاسته الشرفية العام الماضي الفنانة ليلى علوي .

ومن جانبه أعلن المخرج الدكتور مجدي أحمد علي رئيس المهرجان أن الفنان حسين فهمي أبدى حماسة كبيرة لتولي رئاسة المهرجان الشرفية في إشارة إلى دورة جديدة للمهرجان تهدف إلى فتح نافذة جديدة للسينما المصرية والعربية على السينما الآسيوية، التي تشهد نشاطا كبيرا حيث حققت إنجازا ضخما من خلال مهرجانات السينما المنتشرة في طوكيو، وشنغهاى، وسنغافورة، وهونج كونج، وكوريا الجنوبية بخلاف جمهوريات كازاخستان، وأوزباكستان، وتتارستان وغيرها .

وأكد رئيس المهرجان على الإقبال الكبير من جانب العديد من الدول الآسيوية على المشاركة بأفلامها ونجومها وفنانيها في الدورة المقبلة التي تستهدف توسيع نطاق المشاركة الجماهيرية للمهرجان .

وأضاف أن المهرجان يستهدف الوصول إلى جمهور جنوب سيناء بشكل عام، وشرم الشيخ بشكل خاص حيث أشاد بتعاون اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وكافة أجهزة المحافظة مع إدارة المهرجان .

ويشار إلى أن الفنان حسين فهمي سبق أن تولى رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ويتمتع بتاريخ طويل منذ أن تخرج من المعهد العالي للسينما عام ١٩٦٣ ، ودراسته للإخراج في لوس انجلوس بالولايات المتحدة، وقد شارك في أكثر من ١١٢ فيلما بخلاف الأعمال الدرامية التليفزيونية والمسرحية وقد حصل على العديد من الجوائز الدولية .