نشر في 12-12-2018 الساعة 16:37

أصدرت Google اليوم تقريرها السنوي والذي يتناول أكثر عمليات البحث رواجًا على محركّها لعام 2018.

تضمنت النتائج عمليات البحث الأكثر شيوعًا عن الأشخاص والأحداث ونجوم الرياضة والعروض والأغاني والبرامج التلفزيونية والمسلسلات في مصر.

 

وتم جمع البيانات من تريليونات عمليات البحث في العالم (أو الأسئلة) على محرك Google هذا العام، وبعد تنقية القوائم من المعلومات المحتوى غير المرغوب فيه والأسئلة المتكرّرة، تم استخلاص نتائج

تعكس فعليًّا واقع 2018 وما كان يهتم به المصريون.وكما كان الوضع في العام الماضي، تصدرت نتائج الامتحانات المدرسية عمليّات البحث للعام الثاني على التوالي، فيما جاء اللاعب المصري محمد صلاح على رأس قائمة الشخصيات العامة التي حرص المصريون على متابعة أخبارها والبحث عنها باستمرار وكذلك هيفاء وهبي.

 

كما سيطرت الرياضة على العديد من عمليات البحث لهذا العام، لانطلاق كأس العالم بروسيا 2018 ومشاركة المنتخب المصري، وتصدّرت الاستفسارات المتعلقة بمباراة مصر وروسيا ومصر والسعودية بكأس العالم قائمة أكثر المباريات رواجًا لهذا العام.

 

كما شملت قائمة الشخصيات الرياضية المدرب رامون دياز واللاعب عبدالله السعيد.

 

وهيمنت الأحداث المحلية، مثل معرفة اللجنة الانتخابية ومهرجان القاهرة السينمائي، على قائمة الأحداث وكان كأس العالم ومظاهرات فرنسا هي الأحداث الدولية الوحيدة التي تضمّنتها القائمة.

 

أما قائمة المسلسلات فقد تصدّرها البحث عن مسلسل نسر الصعيد ومسرح مصر الموسم الثالث.

 


أحدث تعديل 14-02-2019 الساعة 16:32