وسام حنّا يكشف عن شخصيته بـ “ثورة الفلّاحين”


ينطلق الليلة مسلسل “ثورة الفلّاحين” على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال ليعلن عن السباق الدرامي لموسم الخريف، وبدأ أبطال العمل تدريجياً بالكشف عن شخصياتهم، وأبرزهم وسام حنّا الذي كشف بأنه يلعب دور “نورس”، الذي ينتمي الى الثوّار ضمن سياق القصة التي كتبها كلوديا مرشيليان وإخراج فيليب أسمر.

ينقُلنا مسلسل “ثورة الفلاّحين” على الـLBCI الى حقبة الخمسينيّات من القرن التاسع عشر، ويروي قصّة عائلة “نسر نسر” التي تعيش “إقطاعها” المُسيّج بالحرس والعسكر في ضيعة جميلة من ضيع لبنان، حيث يعيش الفلاحون أيضاً ضمن بيوت صغيرة جهّزتها العائلة لهم في البساتين، ووزّعت عليهم الأعمال والمهمات، للعمل لديها وتحت رحمتها.
أحداث المسلسل تُنذر بصراعات خطيرة ستظهَر، صراعات عاطفية، إنسانية، طبقية، وإجتماعية، بين العائلة والفلاّحين، وحتّى بين أبناء العائلة الواحدة.
إنّه التمرّد على الظلم والطغيان والعبوديّة، إنّها ثورة في وجه الإقطاع الذي يُميّز طبقيّاً، إجتماعيّاً، وحتّى غراميّاً … إنّها “ثورة الفلاّحين”.
لقد جُنِّدَت للعمل كلّ الطاقات الإنتاجيّة والإخراجيّة، ليُضاهي أضخم الإنتاجات التاريخيّة التركيّة والعربيّة.
قصة سيناريو وحوار:  كلوديا مرشليان. إخراج: فيليب أسمر. إنتاج “إيغل فيلمز”- جمال سنّان.
بطولة: إيميه صياح، ورد الخال، باسم مغنية، فادي ابراهيم، كارلوس عازار، سارة أبي كنعان، وسام حنا، تقلا شمعون، نقولا دانيال، جناح فاخوري، وفاء طربيه، ختام اللحام، نوال كامل، سمارة نهرا، نيكولا مزهر، ناظم عيسى، وسام صبّاغ، ألكو داوود، فيفيان أنطونيوس، مارينال سركيس، مارون شرفان، كاميليا بيضون، كلوديا مرشليان، ماغي بو غصن، رولا حمادة، نهلا داوود، فرح بيطار، تانيا فخري، بيو شيحان، يمنى بو حنا، ميري أبي جرجس، وسام فارس، رانيا مروة، شريف عيتاوي، سعيد بركات، هند طاهر، مارسيل جبور، غريتا عون، كميل يوسف، أسامة العلي، وغيرهم…