آيتن عامر تكشف أصعب المشاهد في «أيوب»


حققت الفنانة آيتن عامر نجاحًا جماهيريًا كبير من خلال شخصية “سماح” الذي قدمتها في مسلسل “أيوب”، للنجم مصطفى شعبان، والذي عرض في موسم رمضان الماضي، وتركت آيتن بصمتها في العمل بجدارة.

وإنها لم تكن تتوقع نجاح شخصية “سماح” بهذا الشكل، وأنها تصبح ترند على السوشيال ميديا، لافتة إلى أنها استعدت للشخصية بالعديد من التحضيرات منها قراءة الشخصية بشكل متقن وجيد، كما جلست عدة جلسات مع المخرج أحمد صالح والمؤلف محمد سيد بشير، خصوصًا أنها لم تكن متقبلة شخصية “سماح” بطريقة غير عادية، موضحة أنها من أكثر الشخصيات التي عرضت عليها وكانت مترددة ولم تحبها، مشيرة إلى أنه صعب عليها أن تؤدي شخصية وهي لم تحبها أو تميل لها، ولكن حينما جلست مع المخرج والمؤلف وبطل العمل مصطفى شعبان أقنعوها بتقديم الشخصية، مضيفة إلى أن طريقة لبس سماح والإكسسوار وطريقتها في الكلام هي التي طرحتها على المخرج وأعجب بها ووافق عليها.

وأوضحت آيتن عامر أنها لا تحب أن تكرر نفسها في الأدوار التي تقدمها من قبل، ولكن الفتاة الشعبية تعتبر من الأدوار الصعبة والمركبة وليس من السهل أن يلعبها أى فنان، مشيرة إلى أن أي دور يكون فيه جديد عليها وقماشته تعرف أن تطرزها وتجملها تقدمه بسهولة سواء كان شعبي أو خلافه، مؤكدة أنها سعيدة جدًا بالتعاون للمرة الثانية بينها وبين النجم مصطفى شعبان، لافتة إلى أنها رشحت من الجهة المنتجة للعمل وتم الاتفاق معهم.

وأكدت آيتن عامر أن من أصعب المشاهد التى صورتها وسبب لها ضغوط نفسي وتوتر هو مشهد جنان “سماح”، في الحلقة الـ29 من أحداث المسلسل، مؤكدة أنه أصابها بضغط نفسي رهيب وظلت حوالى 4 أيام تستعد لتصوير هذا المشهد، موضحة أن من ضمن المشاهد القريبة إلى قلبها مشهد ضرب الفنانة سلوى عثمان لها، حيث إنها كانت تحاول أن تضرب على الهواء قائلة: “أنا بموت في سلوى عثمان وكانت بتحاول أن تضربني على الهواء ولكن في كام فردة شبشب أخدتهم على دماغي”.

أما بالنسبة لمشهد ضرب مصطفى شعبان الذى جسد شخصية “أيوب” شقيقها، قالت “من أعمالكم سلط عليكم”، ويعد هذا المشهد صعبا بالنسبة لها، لأن به العديد من الأحاسيس المتضاربة، موضحة أنها كانت سعيدة بردود أفعال الجمهور لأنها أثرت فيهم رغم جبروت سماح فى بداية الحلقات.

وعلقت آيتن عامر على مشهد قتل “حسن الوحش” محمد لطفي، وقالت هناك العديد من الأفلام والمسلسلات بها مشاهد أكثر من ذلك بكثير.

مسلسل “أيوب” بطولة مصطفى شعبان، محمد لطفى، آيتن عامر، دياب، هنا الزاهد، ميرهان حسين، محمد على رزق، ذكى فطين عبد الوهاب، سلوى عثمان، حسنى شتا، مايا فارس، ليال عبد الخالق، أحمد حبشى، وهو من تأليف محمد سيد بشير، وإنتاج تامر مرسى، وإخراج أحمد صالح.