زياد الرحباني يطالب بوقف عرض اعلان “سامي حواط” بمسرح المدينة


في بيانٍ صادر عن مكتبه، طالب المؤلف الموسيقي والفنان زياد الرحباني من إدارة مسرح “مترو المدينة” التوقف فوراً عن عرض إعلان حفلات الفنان سامي حواط، التي يستعيد من خلالها الأرشيف الغنائي للراحل جوزيف صقر، لأنه “لم يتمّ إعلامه ولم يُطلب الإذن منه”.

وفي التفاصيل أنّ الرحباني طالب بإلغاء حفلتين في المسرح في 22 و29 أيار، “تحتطائلة مراجعة القضاء المختصّ وتحميلها التعويضات المالية والعطل والضرر، مع الاحتفاظ بحقوق زياد الرحباني كاملة لجهة الحفلة الأولى التي أُقيمت في 15 أيار 2018 من دون علمه”.

من جهتها، ردت إدارة مسرح “مترو المدينة” ببيان على الرحباني، وأعلنت أنه تمّ الاتفاق فيما بين إدارتها على إيقاف إقامة الحفلتين المتبقيتين.

وأشار البيان إلى أن حفل سامي حواط يندرج ضمن عروضٍ تكريمية، تحت عنوان “متروفون”، يقيمها المسرح دورياً لفنانين طبعوا في ذاكرة اللبنانيين، ولأن الصالة لا تتّسع لكلّ الراغبين في الحضور دفعةً واحدة، فإنه يقيم هذه العروض على دفعات.

كما أوضح مترو المدينة أن هذه الحفلات هي ذات طابع ثقافي وليس تجاري وأن عائداتها بالكاد تغطي النفقات الموسيقية والتقنية، نظراً لأن أكثر من نصف الحاضرين فيها غالباً ما يكونون من المدعوّين.

كما أكّد مترو المدينة أنه حاول الاتصال بزياد من أجل دعوته والحصول على إذنه، لكن من دون جدوى. مُضيفاً: “ولم نكن حينها على علم بوجود مكتب زياد الرحباني، الذي تشرّفنا بالتعرّف على وجوده بفضل البيان”.