اطلاق سامسونج جالاكسي S9 في 9 كانون الثاني


تلتفت أنظار العالم يوم 9 يناير / كانون الثاني تجاه انطلاق مؤتمر ومعرض الإلكترونيات الدولي CES بمدينة لاس فيجاس الأمريكية، بمشاركة 3800 شركة من 70 دولة، وقالت مصادر مطلعة إن شركة سامسونج العالمية تعتزم إطلاق جهازيها جالاكسي S9 وS9 +، خلال فعاليات هذا المؤتمر العالمي.

وكشفت صور مسربة عن الشكل المتوقع لهاتف سامسونج جالاكسي S9 الجديد، ويقع حساس البصمة الجديد أسفل الكاميرا بخلفية الجهاز في محاولة من الشركة لتصحيح مكان الحساس الذي سبب العديد من المشكلات في الأجهزة السابقة.

وتستهدف الشركة أن يساعدها إصدار الهاتف في موعد مبكر عن موعد إصداره المعتاد في مارس على رفع مبيعاتها مقابل مبيعات شركة أبل، التي اعتادت على إصدار هواتفها في شهر سبتمبر، كما انتشرت بعض الشائعات بأن الشركة تستغل نفس الفاعلية للكشف عن أول هواتفها المطوية.

ورجحت مصادر أن يجمع جالاكسي S9 كاميرا مزدوجة العدسة شبيهة بالكاميرا الموجودة بهاتف نوت 8، والتي تمكنها من التقاط مقاطع الفيديو بسرعة بطيئة تصل لـ1000 إطار في الثانية، ومن المقرر الاستعانة بنظام الذكاء الاصطناعي بخاصية التحكم الصوتي.

في السياق نفسه، تشارك مصر للمرة الأولى في تاريخ المعرض من خلال جناح مصري رسمي يضم 9 شركات مقدمة لمنتجات تكنولوجية مصرية بنسبة 100% بدعم من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا» التابعة لوزارة الاتصالات.