إقامة معظم فعاليات مهرجان العلمين 2024 في الفترة الصباحية ترشيدا لاستهلاك الكهرباء


أعلنت إدارة مهرجان العلمين عن إقامة معظم فعاليات المهرجان في دورته الثانية خلال الفترة الصباحية، وذلك بهدف ترشيد استهلاك الكهرباء.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق النسخة الثانية من مهرجان العلمين، والذي أقيم اليوم الإثنين في منطقة نورث سكوير بمدينة العلمين الجديدة.

كما أعلنت إدارة مهرجان العلمين تخصيص 60% من أرباح الدورة الثانية من المهرجان لصالح دعم فلسطين.

ونشرت الصفحة الخاصة بالمهرجان في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الملصق الدعائي للمهرجان، والذي تميز بتواجد العلم المصري بجوار علم فلسطين.

وجاء في التعليق على بوستر المهرجان: “نظرًا للظروف والأوضاع الراهنة، قرر مهرجان العلمين أن يُطلق نسخته الثانية بشعار “العالم علمين” رافعًا علم فلسطين الحبيبة ليرفرف حرًا، بعزة وكرامة، إلى جانب العلم المصري”.

وأضافت صفحة المهرجان: “كما قرر المهرجان بتخصيص٦٠٪ من أرباح النسخة الثانية من المهرجان 2024 لدعم أهلنا في فلسطين. بمعنى أن كل عائلة مصرية أو عربية تشارك في أنشطة وفعاليات المهرجان، ستقوم بدعم عائلة فلسطينية”.

يذكر أن الموسم الأول من مهرجان العلمين شهد مشاركة عدد كبير من نجوم الغناء في الوطن العربي، ومن أبرزهم محمد منير وراغب علامة وأحمد سعد ونانسي عجرم وعمر خيرت ومدحت صالح وإليسا وتامر عاشور وويجز وحكيم وفرقة كايروكي، وغيرهم.

وتنطلق فعاليات مهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية في الفترة من 11 يوليو الجاري وحتى 30 أغسطس المقبل، وتشهد العديد من الفعاليات الفنية والرياضية.