ملخص الحلقة 24 من مسلسل الحشاشين


شهدت أحداث الحلقة 24 من مسلسل الحشاشين بطولة كريم عبد العزيز، أحداثًا مثيرة، حيث نجحت «دنيا زاد» في الهروب من قلعة ألموت، وسجن حسن الصباح ابنه «الهادي»، ووقوع عمر الخيام في مأزق.

ملخص مسلسل الحشاشين الحلقة 24
جاءت أحداث الحلقة 24 من مسلسل الحشاشين تحت اسم «بيت عمر الخيام»، وبدأت الأحداث بـ بقتل يحيى ابن المؤذن لـ زيد بن سيحون، وبعد ذلك أمر حسن الصباح بسجن «يحيى» لحين قتله، لأنه يعلم جيداً أنه جاء لقلعة ألموت لـ قتله.

وحدثت مواجهة بين حسن الصباح ويحيى ابن المؤذن، وطلب «الصباح» من «يحيى» قتل الخليفة العباسي، مقابل أن يأخذ حبيبته «نورهان» ويرحل من قلعة آلموت.

وأصبح «برزك آميد» في حيرة مما يفعله حسن الصباح، ودخل غرفة زيد بن سيحون، وقرأ ما كان يكتبه، وكانت هناك رسالة لـ «برزك» من بين الرسائل التي تركها ابن سيحون، يحذره فيها من أنه سيكون الضحية التالية لـ حسن الصباح.

كما شهدت الحلقة 24 من مسلسل الحشاشين، قرار حسن الصباح بأن يكون ابنه «الهادي» وريثه في القلعة، ويرغب في أن يجعل منه إمام قوي شبيه له، وجلس معه، وأخبره بذلك، وطلب منه أن يذهب لوالدته، ويطلب منها تسليمه الجارية «نورهان»، ولكن أخبره «الهادي» بهروب والدته وشقيقته، وكان ذلك بمساعدته.

وغضب حسن الصباح من «الهادي»، وقرر معاقبة، وقتل زوجته «دنيا زاد»، بعد أن هربت من القلعة، وقرر سجن ابنه، وطلب حسن الصباح من برزك آميد إرسال أحد رجاله، لكي يلحق بزوجته، ويجعلها تعود إلى القلعة، وطلب منه أن يقوم بإرسال رجل آخر ليقتل يحيى ابن المؤذن قبل وصوله بغداد، لأنه لو علم بعدم وجود نورهان، لم ينفذ المهمه.

وأرسلت دنيا زاد زوجة حسن الصباح رسالة إلى عمر الخيام، وطلبت منه أن يستضيفها في بيته، لأنها تعلم مدى شجاعته وكرمه، وقلق عمر الخيام من قبول طلب زوجة حسن الصباح، وأصبح في حيرة.

ووصلت زوجة حسن الصباح، إلى بيت عمر الخيام، في مدينة أصفهان، واستقبلهم عمر بالترحاب، وخصص لهم غرفة في منزله، وانتهت الحلقة 24 من مسلسل الحشاشين بـ «يحيى» ابن المؤذن، وهو في طريقه الشاق لقتل الخليفة العباسي.