أمل عرفة تسعى لتزوير هويتها في مسلسل أغمض عينيك


يستمر مسلسل “أغمض عينيك” بتقديم أحداثه بصورة متصاعدة، وإنسانية، تثير تفاعل الجمهور مع قصة “حياة – أمل عرفة” وطفلها “جود” المصاب بطيف التوحد.

في هذا السياق، يعرض المسلسل معاناة أمل في طريقها لتأمين متطلبات حياة جيدة لابنها من جانب، ومراعاة وضعه الصحي من جانب آخر، وكذلك علاقتها المتأزمة بوالدها فايز قزق، ووالدتها التي لا تملك رأيًا أو قرارا، الفنانة

وفي الحلقة الخامسة وبعد هروب “حياة” مع “سليم- محمد حداقي” إلى لبنان إثر انكشاف حقيقة تلاعبهما بالأدوية في المستودع، لتضطر إلى ترك ابنها مع “مؤنس- عبد المنعم عمايري”، تفاجئ الشرطة والديها بأن ابنتهما متهمة بتصنيع وتجارة المخدرات.

على الفور يتبرأ والدها منها، وتعيش “حياة” لحظات عصيبة في ظل غيابها عن ابنها، وخوفها عليه قبل أن تقرر تزوير هوية والعودة لدمشق لاصطحاب ابنها، ويساعدها “سليم” بتأمين الهوية المزورة، خاصة أنه كان السبب في الورطة التي وقعت فيها، بعدما أقنعها بأن تمنحه بعض المواد من المستودع على أن يعيدها إليها.

وجذبت الحلقات الأولى الجمهور لما قدمته من موضوعات إنسانية، بأسلوب لطيف، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعض مقاطع الفيديو من المسلسل، وصورا للمشاهد التي تجمع أمل عرفة بابنها، مثنين على أدائها، وطريقة تقديمها لدورها، وكيفية التعامل مع الأطفال المصابين بطيف التوحد، والعناية بهم، والمواهب التي قد يمتلكونها ويحتاجون فقط للقليل من الدعم والرعاية.

قصة العمل
تدور أحداث المسلسل حول أسرة مفككة هجر الوالد فيها زوجته وابنه الوحيد الذي يعاني من طيف التوحّد، تاركًا الأم تواجه مصيرها بنفسها، وتتحمل مصاعب الحياة، وتتعرض لتحديات كثيرة.

والمسلسل من تأليف لؤي النوري وإخراج مؤمن الملا ومن بطولة: عبد المنعم عمايري، وأمل عرفة، ومنى واصف، وأحمد الأحمد، وحلا رجب، وجابر جوخدار وغيرهم.