تركي آل الشيخ يعلن عن صندوق لدعم الافلام المصرية وتقديم اكثر من 16 عمل سينمائي


أعلن معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، منذ قليل، خلال مؤتمر صحفى كبير أقامه بفندق الفورسيزون، وقدمه الإعلامي عمرو أديب، عن تأسيس صندوق big time، لرعاية الأفلام المصرية والسعودية والعربية، برعاية الهيئة العامة للترفيه وهيئة سوق المال.

أهم أفلام صندوق Big Time 1

وقال المستشار تركي آل الشيخ خلال المؤتمر الصحفي : سأذكر الأفلام المهمة التي حصلت على موافقة صندوق Big Time 1، وهي فيلم الفيل الأزرق 3، وفيلم شغل كايرو بطولة كريم عبدالعزيز ونانسي عجرم ، وعمل لـ أحمد حلمي، وفيلم إكس مراتي من بطولة تايسون وأمينة خليل، وعمل بعنوان الرشيدي والبغبغان، والبحث عن فضيحة، وآل شنب بطولة ليلى علوي وسوسن بدر، وفيلم ولاد رزق 3 بطولة الفنان أحمد عز وآسر ياسين، وفيلم فرقة الموت بطولة أحمد عز.

وتابع : شغالين على مسلسل هيتصور في السعودية بمنطقة البوليفارد، وهيكون بـ إخراج عالمي بمخرجين مختلفين، والعمل من تأليف محمد دياب وأشقائه، وتتجاوز ميزانيته حوالي 2 مليار جنيه في 8 حلقات.

وأضاف : الصندوق سينتج فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية 2، وفيلم المنجم بطولة عمرو يوسف، وفيلم رماح بطولة آسر ياسين وفيلم كوتة بطولة كريم عبد العزيز وتأليف محمد دياب، وهناك تفاوض أيضًا مع أحمد السقا في عدة أفلام.

وتابع : في 5 سنوات ونصف سنطلق Big Time 2 مع الأخ أحمد بدوي، وإذا كان طريقنا سلس وممتاز والأفلام العربية والسعودية سنطلق Big Time 3، ولن نقف هنا وسنصل لأبعد مكان.

وقال : هناك أرقام قياسية مسجلة في عام 2022، منها فيلم تامر حسني الذي حقق ما يقارب مليار جنيه، وبعده يأتي فيلم وقفة رجالة أكثر من 900 مليون جنيه، بينما حقق فيلم أحمد فهمي أكثر من 550 مليون جنيه، وحصد فيلم ليلى علوي وبيومي فؤاد أكثر من 500 مليون جنيه.

وتساهم الهيئة العامة للترفيه في الصندوق كراعي رئيسي، وزارة الثقافة كراعي مشارك، إلى جانب مجموعة من الشركات المتخصصة في المجال وهي : شركة صلة استديو، شركة الوسائل sms، شركة العالمية، شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، شركة بنش مارك، شركة بيسكوير للإنتاج الفني، وأوضح المستشار تركي آل شيخ أن الصندوق ربحي، هدفه دعم الأفلام المميزة من أجل النهوض بصناعة السينما، وتقديم 16 عمل سينمائي.