خريطة ورواية واسم شخصية.. كيف دعم مسلسل حالة خاصة القضية الفلسطينية؟


أظهر مسلسل «حالة خاصة» بطولة الفنان الشاب طه دسوقي والفنانة غادة عادل، دعمه للقضية الفلسطينية في الحلقات الأولى، ليحظى على إشادات واسعة من الجمهور.

وكان من أبرز المشاهد التي أظهرت حرص فريق عمل مسلسل حالة خاصة، على دعم القضية الفلسطينية، مشهد ظهور الفنانة هاجر السراج في المكتبة وهي ترتدي حقيبة عليها خريطة فلسطين مكتوب عليها رام الله.

وكانت تبحث الفنانة هاجر السراج داخل المكتبة عن رواية «أعراس آمنة» للشاعر والروائى الفلسطيني إبراهيم نصر الله.

ويعد مسلسل حالة خاصة أولى بطولات الفنان الشاب طه دسوقي، في عالم الدراما التليفزيونية، ويتكون المسلسل من 10 حلقات فقط، حيث ينتمي إلى نوعية الأعمال الدرامية القصيرة، ويعرض بواقع حلقتين أسبوعيًا.

وتدور أحداث مسلسل حالة خاصة حول نديم أحمد أبو سريع الذي يقوم ببطولته «طه الدسوقي»، وهو طالب متفوق في كلية الحقوق، وحاصل على المركز الأول على دفعته، إلا أنه لم يتم تعيينه كمعيد، فقرر الالتحاق بالعمل في شركة محاماة.

وتجسد الفنانة غادة عادل شخصية أماني النجار، وهي أكبر محامية في مصر، وتمتلك مكتبا كبيرا للقانون، وتضطر أماني إلى قبول نديم في مكتبها للعمل معها، بعد أن يثبت لها ذكاءه وقدراته القانونية.

ومسلسل حالة خاصة من بطولة الفنان طه دسوقي والفنانة غادة عادل، وحسن أبو الروس، ووئام مجدي، ويشاركهم العديد من الممثلين ومنهم: هايدي كابوه، وهاجر السراج، ونبيل علي ماهر، وأحمد الأزعر، وعلي السبع، وأحمد طارق، ومنه المصري، كما يشارك في مسسل حالة خاصة الطفلين آدم وهدان وآدم النحاس.