مهرجان بانوراما الفيلم القصير الدولي يكشف عن البوستر الرسمي لدورته التاسعة


أعلن مهرجان بانوراما الفيلم القصير الدولي عن البوستر الرسمي لدورته التاسعة التي تقام في الفترة من 6 إلى 10 فيفري / فبراير 2024 بدار الثقافة ابن خلدون المغاربية من تصميم شركة نا ميديا   / العراق.

وذكر مدير المهرجان أن المهرجان يستقبل الأفلام الروائية والوثائقية القصيرة ويشترط أن لا تتجاوز مدة الفيلم 26 دقيقة، كما يستقبل أفلام الكلية وأفلام التحريك.

ووقع الاختيار على 59 فيلما من 25 دولة للمشاركة في الدورة التاسعة لمهرجان بانوراما الفيلم القصير الدولي، إذ سيعرف المهرجان إلى جانب المغرب وتونس مشاركة عدد من البلدان العربية والأجنبية، بينها الجزائر، مصر، السعودية، فلسطين، الأردن، سوريا، لبنان، فرنسا، إيطاليا، الهند، الدنمارك وبلغاريا.

ويشارك إلى جانب ”الفزاعة” أفلام من عدة دول عربية وأجنبية بينها “ترو” للمخرجة أمل أمل الأنقر من تونس، “احمر” للمخرجة نورة العقيلي من لبنان، “فلسطين 87” للمخرج بلال الخطيب من فلسطين، “My Toy” للمخرج مازن الحاج قاسم من الدنمارك، “دخول مفاجئ” للمخرج أحمد جمال عبدالرحمان من مصر والذي سيعرض لأول مرة وبشكل حصري في تونس.

وأعلنت الهيئة المديرة لمهرجان بانوراما الفيلم القصير الدولي اختيار المخرج السينمائي إبراهيم اللطيف الرئيس الشرفي للمهرجان.

والمهرجان تأسس سنة 2016 ببادرة من الفنان التونسي كمال عويج وبالتعاون مع جمعية “أولياء وأصدقاء المعوقين” بتونس وذلك بالشراكة مع المركز الوطني للسينما والصورة والمكتبة السينمائية التونسية.