تحديد موعد محاكمة ميغان ماركل في قضية التشهير ضد أختها


قد تتوجه ميغان ماركل إلى المحكمة العام المقبل بعد أن اتهمتها أختها غير الشقيقة سامانثا ماركل بالتشهير بها خلال مقابلتها مع أوبرا وينفري.

وجلست دوقة ساسكس لإجراء محادثة مذهلة مع وينفري في عام 2021. وخلال المقابلة، قالت ميغان إنها نشأت باعتبارها “الطفلة الوحيدة” و”لا تعرف حقاً” سامانثا.

وزعمت سامانثا (59 عاماً)، أن ميغان البالغة من العمر 42 عاماً قامت بالتشهير بها عندما قدمت هذه الادعاءات. وتزعم سامانثا أن التصريحات أضرت بمصداقية كتابها لعام 2021 The Diary of Princess Pushy’s Sister Part 1 وفي الكتاب، تشرح سامانثا تفاصيل علاقتها مع ميغان أثناء نشأتها.

وتسعى سامانثا الآن للحصول على تعويض قدره 75 ألف دولار. وتم تحديد موعد مؤقت للمحاكمة في نوفمبر (تشرين الثاني) 2024، مع عقد اجتماعات “شخصية” مسبقاً. ولن تضطر ميغان إلى المثول أمام المحكمة إذا تم عرض القضية على المحكمة كما هو الحال في المحكمة المدنية.

وتأتي هذه القضية بعد أن نجحت دوقة ساسكس في رفض الدعوى الأولية التي رفعتها سامانثا. وكانت سامانثا قد رفعت قضية التشهير ضد أختها الصغرى غير الشقيقة في مارس (آذار) 2022، زاعمة أن الدوقة قامت بالتشهير بها من خلال تقديم معلومات إلى سيرة ذاتية غير مصرح بها تسمى Finding Freedom ومن خلال مناقشة علاقتهما مع أوبرا على البث التلفزيوني المباشر.

وكانت سامانثا ترفع دعوى قضائية ضد أختها غير الشقيقة، التي تشترك في نفس الأب، للحصول على تعويضات، زاعمة أن ميغان شوهتها وأحرجتها بقولها إنها نشأت “كطفلة وحيدة”. وبحسب سامانثا، فإن هذه الاتهامات عرضتها “للإذلال والعار والكراهية على نطاق عالمي”.

وتم رفض القضية في مارس (آذار) من هذا العام بعد أن حكم قاضي المقاطعة الأمريكية بأن تعليقات ميغان “لا يمكن إثبات كذبها” لأنها مجرد آراء. ثم قدمت سامانثا شكوى معدلة في الشهر التالي، مع التركيز على مقابلة أوبرا. واتُهمت ميغان بنشر “أكاذيب وخبيثة بشكل واضح” إلى جمهور عالمي.

وحكم قاض في فلوريدا لصالح ميغان ورفض الدعوى، قائلاً إنها كانت تعبر عن “رأي حول طفولتها وعلاقتها بأختها غير الشقيقة”. ومع ذلك، أعطى القاضي سامانثا الفرصة لإعادة تقديم مطالبتها جزئيًاً، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.