راغب علامة يدين استهداف فرح عمر وربيع معماري في جنوب لبنان: العدو الإجرامي يخفي هزائمه باستهداف الصحفيين


أدان السوبر ستار الفنان اللبناني راغب علامة استشهاد مراسلة قناة الميادين فرح عمر، والمصور الصحفي المرافق لها ربيع معماري، أثناء أداء عملهما في جنوب لبنان .

ونشر راغب علامة عبر حسابه في منصة “إكس” تغريدة قال فيها: “أحر التعازي للإعلام الحر وللميادين ولشعب لبنان وشعب فلسطين بوفاة الشهداء فرح عمر وربيع المعماري، بعد أن استهدفهم العدو الإجرامي خلال ممارسة عملهم الشريف لكي يخفي هزائمه العظيمة باستهداف المدنيين والصحفيين”.

وأضاف: “إننا نشهد اليوم بداية نهاية إسرائيل التي ارتكبت أفظع المجازر بحق المدنيين والأطفال العزل وانتهكت كل القوانين الدولية”.

وتابع: “بعد اليوم على العالم الحر أن يعمل لمحاسبة المجرمين في كل المحاكم الجنائية الدولية ولهم أيضاً حساب رب العالمين بإذن الله”.

وجاء استشهاد المراسلة فرح عمر والمصور ربيع معماري بعد استهدافهما بقصف إسرائيلي على مثلث طيرحرفا جنوب لبنان.

وأعادت شبكة الميادين التي يعملان بها عرض الرسالة الأخيرة لفرح عمر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وظهرت فيها ضمن تغطية مباشرة من الوضع في جنوب لبنان، وشارك االمصور ربيع المعماري مع فرح عمر التغطية من خلال نقله الكلمة بالصوت والصورة.

وأكد رئيس مجلس إدارة شبكة الميادين غسان بن جدو في نعيه للصحفيين أن “الاحتلال استهدف موكب الميادين بشكل مباشر ومقصود قطعا، وتابع متوجهاً إلى الاحتلال الإسرائيلي: “باقون ومستمرون في تغطيتنا وعملنا الصحفي الشريف، الذي تُعّد أولويته تغطية جرائم الاحتلال في غزة والضفة وفلسطين ولبنان”.

وفرح عمر من مواليد 1997 من بلدة مشغرة في البقاع اللبناني، وكانت تكمل دراستها العليا في الإعلام، وانضمت إلى شبكة الميادين عام 2021.

يذكر أن راغب علامة يشارك في لجنة تحكيم برنامج “إكس فاكتور” لاكتشاف المواهب، مع أنغام وراشد الماجد.

واستأنف برنامج “إكس فاكتور” عرض حلقاته عبر تليفزيون دبي، عقب فترة توقف بسبب أحداث غزة.

وطرح راغب علامة في أغسطس الماضي فيديو كليب “يلا”، ويتعاون فيه مع الشاعر الغنائي عماد الأبياري، والملحن محمود الخيامي، والموزع الموسيقي طارق عبد الجابر، والكليب من إخراج جاد شويري.