سوزان ساراندون تشارك في احتجاجات مؤيدة لفلسطين: حان وقت تحرير فلسطين


شاركت نجمة هوليوود سوزان ساراندون (77 عاماً)، في احتجاجات مؤيدة فلسطين، بنيويورك، وألقت سوزان، الحائزة على جائزة “الأوسكار”، كلمة أمام المتظاهرين، وبينت أن الكثير من الناس لا يفهمون السياق الذي وقع فيه اعتداء السابع من أكتوبر، وطالبت بوقف إطلاق النار في غزة، وتابعت: “ليس من الضروري أن تكون فلسطينياً حتى تقف إلى جانب الشعب المظلوم، ليس من الضروري أن تكون فلسطينياً حتى تفهم أن ذبح آلاف الأطفال جريمة حرب ترتكب يومياً وفقاً للأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية”.
وبينت ساراندون، أنها “فرصة لتثقيف الناس الذين يرغبون في الإنفتاح إذا تجاوزنا الغرائز القبلية التي كانت تفرقنا، وحان الوقت لأن تتحرر فلسطين”.
وكانت سوزان، من أوائل نجوم هوليوود الذين أعلنوا دعم غزة وتأييدهم للحق الفلسطيني.

واليوم شاركت عبر حسابها x اعداد الضحايا في فلسطين الذي فاق ال 11 الف فلسطيني،

وفي عطلة نهاية الأسبوع الماضي، لفتت النجمة الهوليوودية سوزان ساراندون الأنظار خلال مشاركتها في التظاهرة الحاشدة في واشنطن مرتديةً الكوفية الفلسطينية. صعدت الممثلة الأميركية إلى المنصة المخصّصة لإلقاء الكلمات والهتافات، وقالت إنّه ليس ضرورياً أن تكون فلسطينياً لتهتم لما يحدث من مذابح في غزة.

ثمّ أضافت على X (تويتر سابقاً): «أنا أقف مع فلسطين. لا أحد حرّ حتى يتحرّر الجميع». علماً أنّها كانت من بين العشرات من نجوم هوليوود والشخصيات الفنية والثقافية الذين وقّعوا على عريضة تُطالب إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف العدوان.