Five Nights at Freddy’s يزيح فيلم تايلور سويفت من صدارة شباك تذاكر أميركا


أزاح فيلم الرعب “فايف نايتس آت فريديز” (“Five Nights at Freddy’s”) فيلم نجمة البوب تايلور سويفت عن صدارة شباك التذاكر في أميركا الشمالية، في نتيجة أتت مُفاجئة، بحسب تقديرات نشرتها الأحد شركة “إكزبيتر ريليشنز” المتخصصة.

وتظهر في الفيلم المستوحى من لعبة فيديو، تمائم متحرّكة مسكونة تسعى إلى قتل حارس أمن ليلي يؤدي دوره جوش هاتشرسون وأخته الصغيرة، داخل مطعم بيتزا قديم مهجور يحوي ألعاب آركيد.

وحقق الفيلم الذي طُرح في عطلة نهاية الأسبوع التي تسبق عيد هالوين، عائدات بـ78 مليون دولار، في انطلاقة “مذهلة”، بحسب المحلل ديفيد غروس من شركة “فرنشايز إنترتاينمنت ريسيرتش”.

ومع هذه النتيجة، دخل “فايف نايتس آت فريديز” ترتيب أول 5 أفلام رعب تحقق أفضل انطلاقات في الولايات المتحدة، وجاء بعد فيلم “إت” (“It”) بجزئيه اللذين يستندان إلى رواية لستيفن كينغ، مع العلم أنّ الانتقادات التي تلقّاها العمل أتت “سيئة”، وفق غروس.

وتراجع فيلم “تايلور سويفت: ذي إيراس تور” (“Taylor Swift: The Eras Tour”) الذي صُوِّر خلال جولة موسيقية للنجمة تحمل العنوان نفسه إلى المرتبة الثانية مع إيرادات بلغت 14,7 مليون دولار.

وجاء في المرتبة الثالثة فيلم “كيلرز أوف ذي فلاور مون” (“Killers of the Flower Moon”)، أحدث أفلام المخرج مارتن سكورسيزي، مع تحقيقه 9 ملايين دولار في ثاني أسبوع له.

وحلّ رابعاً في الترتيب الفيلم الوثائقي “أفتر ديث” (“After Death”) الذي يتناول تجارب الموت الوشيك، مع عائدات بلغت 5,1 ملايين دولار في أول أسبوع له.

وكانت المرتبة الخامسة من نصيب فيلم “ذي إكزورسيست: بيليفر” (“The Exorcist: Believer”) الذي حقق 3,1 ملايين دولار.