نادية الجندي: اللهم نستودعك غزة وأهلها وكل شبر على أرض فلسطين


دعمت نجمة الجماهير الفنانة المصرية نادية الجندي الشعب الفلسطيني بعد العدوان الإسرائيلي خلال الايام الماضية على قطاع غزة.

وكتبت نادية الجندي عبر حسابها على Instgram: “اللهم إنا نستودعك #غزة وأهلها وكل شبر على أرض فلسطين اللهم برداً وسلاماً على أهل غزة 🤲🏻 #مصر #فلسطين”.

على جانب آخر، دعا عدد من النجوم الشعب المصري إلى الشوارع اليوم الجمعة، للتأكيد على رفضهم تصفية القضية الفلسطينية، ودعمهم للقرار السياسي في هذا الأمر.

وتعد الفنانة نادية الجندي من أهم النجمات التي تناولت حرب أكتوبر في أعمالها الفنية، حيث قدمت نادية الجندي فترة حرب أكتوبر في فيلمي “ مهمة في تل أبيب ” و “ 48 ساعة في اسرائيل ” . 

عرض فيلم “ مهمة في تل أبيب ” عام 1992، و يعد الفيلم من بطولة نادية الجندي، و شاركها بطولة الفيلم كل من كمال الشناوي و سعيد عبد الغني و خليل مرسي و يوسف فوزي، و يعد الفيلم من تأليف بشير الديك، و من اخراج نادر جلال . 

فيلم مهمة في تل أبيب 

وتدور أحداث الفيلم عن آمال التي تقيم في باريس و وتعمل جاسوسة لحساب إسرائيل، تندم وتقرر التوبة فتلجأ إلى السفير المصري ليحدد لها موعدًا مع رئيس المخابرات المصري الذي تعترف له، يتفق معها أن تكون عميلة مزدوجة، وذلك بعد أن تجتاز جهاز كشف الكذب، يطلب منها السفر إلى تل أبيب لتصوير شريط خطير عليه أنواع السلاح والخطط الإستراتيجية الإسرائيلية في حالة نشوب حرب مع مصر وذلك من مبنى وزارة الدفاع.

فيلم 48 ساعة في اسرائيل

كما عرض فيلم “ 48 ساعة في اسرائيل ” في عام 1998، و يعد الفيلم من بطولة نادية الجندي و يشاركها البطولة كل من فاروق الفيشاوي و محمد مختار و يوسف فوزي و السيد راضي و محمد رياض، و يعد الفيلم من قصة جابر عبد السلام و سيناريو و حوار بسيوني عثمان، و من اخراج نادر جلال .

كما تدور أحداث الفيلم عن أمل التي تقوم أخيها نصر بعد وفاة والدها وزوجها في إحدى غارات إسرائيل على السويس خلال النكسة. يكبر (نصر) ويلتحق بالعمل بالمخابرات المصرية ويسافر إلى (اليونان) من أجل الحصول على مايكروفيلم هام لكنه يختفي بعد أن يتم إختطافه ولكنه يتمكن من إخفاء المايكروفيلم. تقرر (أمل) السفر إلى اليونان للبحث عن أخيها. وتقوم كلًا من المخابرات المصرية والمخابرات الإسرائيلية (الموساد) بمراقبة (أمل) للحصول على المايكروفيلم، وتتوالى أحداث الفيلم.