محمد التركي وجمانا الراشد في “بلومبيرغ سكرين تايم” في لوس أنجلوس


صورة  لمشاركة الرئيس التنفيذي لمؤسسة البحر السينمائي محمد التركي، مع رئيسة مجلس أمناء المؤسسة جمانة الراشد من مدينة لوس أنجلوس في جلسات حوارية حول السينما في السعودية والشرق.

وسط دعم إقامة شراكة استراتيجية مع شركة بلومبرج وهي إحدى الشركات الإعلامية الكبرى كما اعلن المهرجان في بيان رسمي مؤخرا، والذي فيه أكدت المؤسسة هدفها تمكين وتحفيز المواهب السينمائية الواعدة وتعزيز التبادل الثقافي والمعرفي بين مجتمع صناع السينما المحلي والعالمي.

وأعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن عرضه لمجموعة من الأفلام القصيرة منحول العالم والتي ستعرض في مسابقة البحر الأحمر، والتي تضم أفلامًا لمحترفي صناعة الأفلام من آسيا وإفريقيا في دورته الثالثة المرتقبة والتي تبدأ في جدة من 30 نوفمبر إلى 9 ديسمبر المقبل.

وانطلاقًا من شعار المهرجان لهذا العام “قصّتك، بمهرجانك”،  يتطلّع المهرجان لتكريس منصته لـ 14 فيلمًا قصيرًا لصنّاع أفلام صاعدين ومخضرمين على حدًّ سواء من مجموعة متنوّعة من الدول، مثل سنغافورة والسنغال وكازاخستان وباكستان وغيرها، حيث سيخصص لهم المهرجان شاشاته لمشاركة قصصهم المؤثرة واللامسة مع الجمهور ضمن عرضها العالمي أو الإقليمي الأول.