بروس ويليس بوضع محرج من جديد ويفقد القدرة على التواصل


في مستجدات الوضع الصحي لنجم أفلام الأكشن الأمريكي بروس ويليس، كشف صديقه المقرب غلين جوردون كارون أن صحة بطل “Die Hard” تتراجع بسرعة، وفقد القدرة على التواصل مع محيطه في خضم معركته مع الخرف.

وفي تصريح جديد نقله مجلة “بيج 6″، كشف كارون أنه يقوم بزيارة شهرية لبروس منذ تشخيص إصابته بالحبسة الكلامية في مارس (آذار) 2022، ثم الخرف في فبراير (شباط) 2023، إلا أنه في كل مرة يغادر حزيناً.

أشار مؤلف مسلسل “مون لايتنينغ”، الذي حقق فيه ويليس نجاحات كبرى في ثمانينيات القرن الماضي، إلى أنه في كل مرة يزوره يجده أسوأ من قبل، لكنه يصر على التواصل معه ومع عائلته التي تكابد للمحافظة على صحته.

وأوضح أن إحساسه خلال الزيارة يكون مؤلماً جداً في أول دقائق زيارته، لأنه في كل مرة عليه إعادة تذكير بروس بنفسه، فيجده متابعاً لحركات الشفاه باهتمام وتركيز، محاولاً قراءتها، لكن مع فقدان جميع مهاراته اللفظية.

قال كارون بحسرة: “عندما تكون معه تعرف أن بروس من داخله ممتناً لوجودك، لكن متعة الحياة اختفت، على الرغم من إيماني بأنه لا يزال نفس الشخص، المحب للحياة، لكنه ينظر إليها كالواقف خلف باب الزجاج، يشاهد الأحداث مع عجز كامل عن التواصل معها”.

واعتبر أن الصدمة الأكبر التي صفعت المقربين من بروس تتمثل بعدم استيعابهم لمرضه، لأنه في الأصل شخص رياضي، يحب المرح والحياة، ويسعد المحيطين به.

ولفت كارون إلى أنه قبل أن تسوء حالة بروس كثيراً، أبلغه بأن مسلسلهما “ضوء القمر” مون لايتنينغ الذي طرح عام 1985 قد أعيد عرضه على شبكة ABC، ويحقق مشاهدات عالية جداً، ما دفع منصة Hulu إلى شراء حقوق بثه أيضاً.

وأعرب عن ألمه لرد فعل بروس الصامت، مشيراً إلى أن عينيه كانتا تتكلمان، وتكشفان مدى سعادته بأن المسلسل سيكون متاحاً لكل لناس، على الرغم من انعدام التعابير أو الكلمات التي تظهر سعادته الكبيرة.