“صار وقت الحكي” عن جديد مع فيليب عرقتنجي



يعتلي المخرج السينمائي فيليب عرقتنجي من جديد خشبة المسرح ليسرد قصّته الشخصية في مسرحية “صار وقت الحكي” من إخراج لينا أبيض.

في 19 تشرين الأول الجاري، تُرفع الستارة مجدداً عن المسرحية التي تمتدّ على مدى 75 دقيقة، في ثمانية عروض يحتضنها مسرح مونو، ليكمل بعدها عرقتنجي رحلة تقديم عمله المسرحي الأوّل باتجاه خشبة مسرح المدينة بدءاً من 23 تشرين الثاني المقبل في أربعة عروض.

حازت مشاركة عرقتنجي، في حزيران الفائت، رحلته في صناعة الأفلام بشغف وحسّ من الفكاهة على إشادة كبيرة من الجمهور، خصوصاً أنه يروي فيها قصصًا جريئة ومؤثّرة حول مواضيع مثل التعدّدية اللغوية والهوية واللغة كوسيلة للتعبير عن الذات. كما تكرّم المسرحية اللغة اللبنانية العربية احتفاءً بتراثها الثقافي. (اللهجة اللبنانية)

مسرحية “صار وقت الحكي”، تحاكي تجاربنا الخاصة وتدعونا إلى العمل، إذ تحثّ الجمهور والفنانين على الشروع في رحلة تحويلية لاكتشاف ذاتهم، كما توفّر بيئة آمنة للتأمّل والحوار والتعبير عن النفس. 

يقدّم فيليب عرقتنجي ولينا أبيض تجربة غامرة تتناغم فيها مقاطع الفيديو والصور والأغاني والأصوات لترسم عالمًا فريدًا. “لأنّ قصتي هي قصتك، سمحت لنفسي بمشاركتها”، هكذا يقول فيليب، ويدعونا بصدق إلى المشاركة في محادثة مع أنفسنا ومع بعضنا البعض.

يشارك في إنتاج المسرحية كلّ من “فانتا سكوب برودكشن” (Fantascope Production) و”إم إف جي كونسلتينغ”  MFG) (Consulting. 

يمكن الحصول على تذاكر المسرحية من أي فرع من فروع مكتبة أنطوان أو عبر الإنترنت من خلال Antoine Ticketing.

المسرحية من كتابة وتمثيل: فيليب عرقتنجي وإخراج: لينا أبيض ومن إنتاج: Fantascope Production & MFG Consulting فانتا سكوب برودكشن، و فيليب عرقتنجي (منتج مشارك) ومايا نصار (مستشارة سيناريو) وروزي الحاج (مديرة إنتاج الفيديو)، وميليندا ديلالي (مساعدة إنتاج ومؤدّية)، ودينا عنتر (مساعدة) وإم إف جي كونسلتينغ، وميشيل فنيانوس (منتج مشارك) و ميرنا معلوف (مديرة الإنتاج)

وألين حلو (مساعدة مديرة الإنتاج)،

السينوغرافيا: حسن صادق

مدير المسرح: مارك راجي

الاتجاه التفاعلي، رسم الخرائط: قبلان سماحة

التواصل المرئي: وي لوف براند (WELOVEBRAND)  (رمزي بركات)

التواصل الرقمي: Between The Line

مدير التصوير: مروان زيادة

مونتاج: ريموند أفتيموس

مصمم الرقصات: مازن كيوان

مصممة الإضاءة: رهف جمال

مصمم الصوت والملحّن الموسيقي: جوزيف حداد

ملحّن موسيقي: The only Majed |جوزيف حداد

مدرّس موسيقى: أسامة عبد الفتاح

المنشد:كريستيا كساب