الليلة.. انطلاق الدورة الأولى من مهرجان العراق الدولي


عدد كبير من نجوم الفن المصريين والوطن العربي، وصلوا إلى دولة العراق، لحضور مهرجان العراق الدولي، برئاسة الفنانة العراقية شذى حسون.

وتنطلق الليلة فعاليات الدورة الأولى من مهرجان العراق الدولي، بعد تأجيله، بمشاركة عدد من نجوم وفنانين مصر والوطن العربي.

وينطلق حفل افتتاح المهرجان اليوم في ساحة الاحتفالات في بغداد ، بالتزامن مع العيد الوطني للعراق، ويقدمه علي الخالدي. 

ومن المقرر أن يكرم مهرجان العراق الدولي مجموعة كبيرة من  الفنانين والممثلين العرب عبر منحهم درعا تكريميّا صمّمه النحات العراقي أحمد البحراني، وسينقل على كافة القنوات التلفزيونية العراقية.

وحضر عدداً من نجوم مصر  منهم الفنانة بشرى، والفنانة هالة صدقي، والفنان منذر ريحانة، والفنان جمال سليمان، والمخرجة إيناس الدغيدي، والفنانة صفية العمري.

وعلى جانب آخر، كشفت شذى حسون، عن مهرجان العراق الدولي خلال وقت سابق، حيث قالت: حبيت أصرح بإعلان المهرجان من مصر، سأقيم عراق Awards، هيكون أول مهرجان عربي تكريمي وسنكرم فيه أحسن فنان وأحسن مطرب وأحسن ممثل، لأول مرة هيكون في هذا النوع من المهرجانات في العراق خاصة في بغداد.

وتابعت شذى حسون: المهرجان سيوجد فيه فنانين من كل الوطن العربي، والمهرجان وسيكون فيه منظمين متخصصين.

وأضافت: مهرجان عراق Awards، سيغير نظرة الوطن العربي عن بلدنا العراق أمنيًا أولًا العراق اليوم جميل جدًا، والسلام به كبير جدًا الحمد لله وسوف نشهد انفتاح كبير والإعلام اللبناني والمصري سيكون مدعوا للمهرجان.

تضم لجنة تحكيم مهرجان العراق الدولي كل من الفنان أشرف زكي ، نصير شمة، جبار جودي، إيناس الدغيدي، الممثلة شذى سلام، المنتج محسن جابر، والناقد جمال فياض.


اختيرت أسماء الفائزين بجوائز مهرجان العراق الدولي، بعد طرح استفتاء موسع ومن المقرر تكريم أفضل ممثل ومخرج وممثلة وصناع الأعمال الدرامية العراقية والعربية.