إلهام شاهين: فكرت في الاعتزال قبل الموافقة على دوري في “الفريدو”


أكدت الفنانة إلهام شاهين سعادتها بأن الفيلم التوثيقي الذي تم تقديمه بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، يرد على كل تساؤل، حول إطلاق اسمها على الدورة 39 للمهرجان.

قالت إلهام شاهين خلال ندوة تكريمها بمهرجان الإسكندرية السينمائي: “سعيدة أن الفيلم التوثيقي الذي قدم بالمهرجان يرد على كل التساؤلات إطلاق اسمها على الدورة 39 للمهرجان، أنا قدمت ١٠١ فيلم واحتفلت بمئويتي بفيلم يوم للستات، وقدمت ٥٠ مسلسل على مدار مسيرتي وفكرت في الاعتزال، حتى وافقت على دوري في مسلسل “الفريدو” وهو مختلف تمامًا عن القضايا التي قدمتها.

وحرص على حضور الندوة كل من الإعلامية سهير شلبي والإعلامية هالة سرحان والناقد الأمير اباظة رئيس المهرجان وشيرين ونرمين الفقي وخالد زكي وهاني لاشين وسلوى محمد علي وغيرهم من نجوم المهرجان.

وأكد الكاتب أشرف غريب مؤلف كتاب خلطة إلهام الذي تم إهداءه للفنانة إلهام شاهين نجمة مهرجان الإسكندرية في دورته الحالية خلال ندوتها قائلًا: إلهام شاهين الوحيدة بين كل بطلات السينما المصرية التي حصلت على بكالوريوس معهد التمثيل والفنون المسرحية والأخريات جاءت من تخصصات أخرى، حيث وصلت لمرحلة البطولة بتراكم وحصلت على الشهادة الأكاديمية، فهذا يجعلنا نتأكد أنها نجمة متمكنة.
واستطاعت الهام شاهين ان تمسك الخلطة وليست خلطة فوزية كما هو اسمها ولكن خلطة الهام كما حرصت ان يكون اسم كتابها بالمهرجان.

وافتتح أمس الأحد مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، بمكتبة الإسكندرية، وحضر حفل الافتتاح عدد كبير من الفنانين، أبرزهم الفنانة إلهام شاهين، ومحمود حميدة، وخالد زكي، وشيرين، وحنان مطاوع، ونرمين الفقي، ومنال سلامة، وغيرهم.

وكرم المهرجان كلًا من: حنان مطاوع، وخالد زكي، ومن اليونان، المخرج اليوناني من أصل مصري كوستاس فيرس، والنجمة الفرنسية كارولين سيلول، ومن عمان خالد الزدجالي، والمنتج الفرنسي جون لوليفي