جوني ديب يبدأ تصوير فيلم “مودي”


بعد 25 عاماً من إخراج فيلم “الشجاع”، يعود بطل سلسلة أفلام “قراصنة الكاريبي” إلى الإخراج بفيلم عن محطة هامة في حياة الرسام الإيطالي أميديو موديلياني أو “مودي”.

ويأتي العمل الجديد بعد أسابيع من تقديم ديب دور لويس الخامس عشر في فيلم “Jeanne Du Barry”، الذي عرض في مهرجان كان 2023، وشكل أول دور سينمائي له بعد انتهاء أزمته القضائية مع طليقته أمبر هيرد.
وبدأ تصوير الفيلم “مودي” في مدينة بودابست المجرية، بعد أشهر من كشف ديب عن رغبته في توثيق أهم مرحلة في حياة الرسام الإيطالي، حسب مجلة “فارايتي”. والفيلم مقتبس من مسرحية للكاتب الاسكتلندي دينيس ماكنتاير بعنوان “موديلياني”

أهم 48 ساعة
تدور أحداث الفيلم في العاصمة الفرنسية باريس، التي مزقتها الحرب العالمية الأولى، وانعكاسها على الفنان الإيطالي المولود والمقيم في العاصمة الفرنسية، مسلطاً الضوء على 48 ساعة، كانت نقطة تحول في حياته.
يؤدي بدور “مودي” الممثل الإيطالي ريكاردو سكامارسيو، فيما يؤدي آل باتشينو دور جامع الأعمال الفنية الفرنسي موريس جانجنات، أما الإيطالية لويزا رانييري فتؤدي دور روزالي توبيا صاحبة المقهى الباريسي، التي دعمت موديلياني.
وشكل الفيلم التعاون الرابع بين آل باتشينو والمنتج الإيطالي أندريا إيرفولينو، بعد أفلام “تاجر البندقية” في 2004، “وايلد سالومي” في 2011، و”سالومي” في 2013.

وبدأ التصوير أمس الأربعاء، بعد أسبوع من وصول مخرجه ديب مع طاقم العمل والممثلين، إلى بودابست. ونشر عدد من نجوم الفيلم الأساسيين والمساعدين، صوراً من مواقع التصوير في المجر، خاصة في الشوارع المحيطة بحديقة “كارولي” في بودابست.
ومن المتوقع أن ينتقل التصوير إلى إيطاليا، قبل المونتاج، ليكون جاهزاً للعرض في نهاية 2024 على الأرجح.