بعد إعصار دانيال.. ايمن الاعتر ينشر استغاثة لسعودي يبحث عن شقيقته


نشر المطرب الليبي أيمن الأعتر استغاثة، لـ مواطن سعودي يبحث عن شقيقته، التي كانت تقيم في درنة بـ ليبيا، وبعد إعصار دانيال الذي اجتاح البلاد، فقدوا الاتصال بها، ولا يعلمون إذا كانت ابنتهم على قيد الحياة أو رحلت نتيجة الإعصار.

وكتب أيمن الأعتر تغريدة، عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة تويتر، قال فيها: نداء عاجل أبو خالد من السعودية، عنده أخت عايشة في درنة هي وعيالها، أهلها فقدوا الاتصال بها، اسمها منال محمد الزرع، من يستطيع التواصل معها ومع أبنائها، وعائلتها في السعودية تبحث عنها.. أنقذوا الشرق الليبي.

وعلى جانب آخر، أوضح سلامة الغويل، وزير الدولة للشؤون الاقتصادية في ليبيا، أن أعداد الضحايا جراء الإعصار دانيال ستتجاوز العشرة آلاف قتيل، وفقًا للنتائج المبدئية للكارثة، إذ قال في تصريحاته لـ القاهرة 24: نأمل توجيه الفاعلين والمهتمين بليبيا لخدماتهم لمواجهة الأزمة كون الإمكانيات البشرية العادية في ليبيا غير قادرة على مواجهة الأزمة والخلل.

يشار إلى أن العاصفة دانيال وصلت إلى اليابسة في بنغازي، ثاني أكبر مدينة في ليبيا، من حيث عدد السكان، في 10 سبتمبر، حيث اجتاحت العاصفة أحياء بأكملها، في بعض البلدات الساحلية، قبل أن تتحرك شرقًا في جميع أنحاء البلاد، ويسعى المسؤولين في ليبيا لإنقاذ البلد من الكارثة، التي تعاني منها الدولة.