ليلى عبد اللطيف تصدق بتوقعها في زلزال المغرب المدمر.. شاهد بالفيديو


صدقت رؤية سيدة التوقعات ليلى عبد اللطيف بتوقعها عن حدوث زلزال كبير في المغرب وكانت قد قالت ليلى عبد اللطيف، بالمقطع المأخوذ عن قناتها الرسمية بـ”يوتيوب”، إنها تتوقع “تعرض المغرب لهزة أرضية يشعر بها معظم سكان المملكة، وتسبب حالة من الهلع والخوف وبعض الأضرار”.

وفعلاً حدث زلزال في المغرب عند ساعة متأخرة من مساء الجمعة، فُزع المغاربة من هزة أرضية بلغت قوتها 7.2 درجات على مقياس ريختر.

ووجهت ليلى عبد اللطيف رسالة عبر تويتر جاء فيها التالي:

ذكرت وزارة الداخلية المغربية أن عدد ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد ارتفع إلى 2012 قتيلاً، بالإضافة إلى 2059 مصاباً. وتواصل فرق الإنقاذ المغربية استنفارها بحثا عن ناجين تحت الأنقاض.

وأعلن ملك المغرب محمد السادس، مساء السبت، حداد وطنيا لمدة ثلاثة أيام على أرواح ضحايا الزلزال المدمر، كما أمر بتسريع عمليات الإنقاذ.

وتم إحصاء أكثر من نصف الضحايا في إقليم الحوز الجبلي جنوب مراكش.

وتُقام اليوم في المغرب صلاة الغائب بجميع المساجد ترحما على ضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد ليل الجمعة.

وأشار المعهد الوطني للجيوفيزياء، أن الهزات الارتدادية، عقب الزلزال الذي ضرب المغرب، يمكن أن تتواصل، مضيفاً أنه “يُنتظر أن تتواصل الهزات الارتدادية بضعة أيام أو بضعة أسابيع قبل أن تختفي”، وفق وسائل إعلام مغربية.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي مبان مدمرة ومبان أخرى تهتز وشوارع يملؤها حطام متناثر. وشوهد الناس يهربون في حالة من الذعر والبعض كان يمشي وسط سحب من الغبار.

وأفادت تقارير بوجود عائلات ما زالت عالقة تحت حطام منازلها. وشهدت المستشفيات في مدينة مراكش تدفقاً للجرحى من مختلف المناطق، ودعت السلطات المواطنين إلى التبرع بالدم.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن زلزالا قويا بقوة 6.8 درجة ضرب وسط المغرب، وأضافت أن مركز الزلزال كان على بعد 71 كيلومتراً، جنوب غربي مراكش، وعلى عمق 18.5 كيلومتراً.